دول الخليجالتقنية المالية FinTech

تابي تعتزم توسيع عملياتها في السعودية بمقر رئيسي في الرياض

تعتزم شركة تابي المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تأسيس مقرارئيسيا بالمملكة العربية السعودية قبل طرح أسهمها للاكتتاب في بورصة أسواق المال السعودية، بما يدعم الشمول المالي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
صرح وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح ؛ أن وزارته وقعت اتفاقا مع ” تابي” لدعم تلك التوجهات الاستراتيجية، تعتزم المنصة توسيع عملياتها داخل المملكة، لوصول نسبة عملائها داخل السعودية لنحو 80% من إجمالي العملاء الآخرين.
وتسعى ” تابي” لفتح مقرها الرئيسي في العاصمة السعودية ” الرياض”، بعد إعلانها في وقت سابق عن حصولها علي تراخيص العمل من المصري المركزي السعودي مطلع يوليو الماضي لتقديم خدمات الدفع الآجل .
وجرى تأسيس ” تابي” في الإمارات قبل 4 سنوات لدعم الشراء والدفع الإلكتروني في المنطقة العربية ووصول رأسمالها الاستثماري لـ 130 مليون دولار في عامين اثنين.
وسبق لـ ” تابي” إغلاق جولة تمويلية استثمارية بـ 50 مليون دولار قبل عامين قادتها شركة جلوبال فاوندرز كابيتال GFC وصندوق STV بمشاركة من دليفري هيرو، وهو ما رفع تقييم أصولها لـ 300 مليون دولار .
و يتم ربط “تابي” مع نظام المدفوعات الخاص بمتاجر التجزئة لتمكين عملائهم من التسوق في متاجرهم عبر الإنترنت والمتاجر الفعلية والدفع لمشترياتهم على أقساط شهرية خالية من الفوائد.
و يحظى تطبيق تابي بإقبال واسع مع أكثر من ٤٠٠ ألف متسوق نشط، و ٣٠٠٠ عملية تحميل يومية مما يجعله أحد تطبيقات التسوق الأعلى تصنيفًا في السعودية والإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى