دول الخليجالمنظومة الرياديةخدمات التوصيل

آرتشر للطيران توقع اتفاق لبدء رحلات التاكسي الجوي بأبوظبي

أعلنت اليوم شركة “آرتشر للطيران”، الشركة الرائدة في تطوير طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، عن توقيع اتفاقية مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتجعل إمارة أبوظبي محطة إطلاق عمليات الشركة على الصعيدين المحلي والدولي.

وأعلنت الشركة أيضًا عن خططها لبدء عمليات التاكسي الجوي في أبوظبي.
كجزء من هذه المبادرة الاستراتيجية، سيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار دعمًا لـ “آرتشر للطيران” من خلال مجموعة من الحوافز التي ستسمح للشركة بإنشاء مقرها الدولي الأول ومرافق التصنيع ضمن مجمع صناعة السيارات الذكية والقيادة الذاتية (SAVI) الجديد في أبوظبي.
وقد تم توقيع الاتفاقية اليوم بين مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة “آرتشر للطيران” بمشاركة عدد من الشركات الأخرى في صناعة الطيران في المنطقة، بما في ذلك “فالكون للطيران” و”غال أمروك”، حيث جرى التأكيد على دعم هذه المبادرة الاستراتيجية.
وتواصل “آرتشر للطيران” المناقشات مع العديد من الشركات الأخرى، ومن المخطط الإعلان عن مذكرات تفاهم إضافية خلال فعاليات معرض دبي للطيران المقرر عقده من 13 إلى 17 نوفمبر 2023، ومؤتمر الطيران والوقود البديل الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) والهيئة العامة للطيران المدني خلال شهر نوفمبر في دبي.
تعمل “آرتشر للطيران” بالتعاون مع شريك التصنيع العالمي “ستيلانتيس”، بالإضافة إلى العديد من الشركاء المحليين في دولة الإمارات، لبناء قدراتها في مجال تصنيع الطائرات، وإنشاء مركز للتميز الهندسي في أبوظبي يركز على تطوير وتنفيذ الجيل القادم من أنظمة الطيران المتقدمة.
قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، “تطمح الهيئة العامة للطيران المدني للاستفادة من تكنولوجيا “آرتشر” في تقديم خدمات تاكسي الطيران الكهربائي في دولة الإمارات العربية المتحدة بمجرد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات العامة وإدارة الطيران الفيدرالية. نتطلع إلى التعاون معهم لجلب هذه التقنية المبتكرة إلى الدولة”.
من جهته، قال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: “تمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التنقل الجوي في إمارة أبوظبي ودعم الابتكار والاستدامة في هذا القطاع. سيتيح لهذه التقنية الجديدة لسكان وزوار إمارة أبوظبي الانتقال بين الأماكن بسرعة وكفاءة بيئية”.
وتهدف “آرتشر للطيران” إلى تطوير تجارب السفر في المناطق الحضرية، واستبدال رحلات السيارات التقليدية برحلات التاكسي الجوي الكهربائية التي تقلل من وقت الانتقال وتعزز الأمان والاستدامة. تعمل الشركة على تصنيع طائرات (Midnight) وتوسيع نطاق عملياتها في دولة الإمارات بحلول العام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى