دول الخليجالتقنية المالية FinTechحاضنات

“الإمارات دبي الوطني” يطلق برنامج لدعم المواهب الرقمية بالإمارات

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، وهو المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، برنامج “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية”، ضمن شراكته الاستراتيجية مع مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

يهدف برنامج الحاضنة المخصص، والمدعوم من “منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع”، إلى تعزيز المواهب الإماراتية ونمو ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار الرقمي.

وسيحظى البرنامج أيضًا بدعم من شركات عالمية رائدة مثل “فيزا” و”مايكروسوفت” و”دل تكنولوجيز”.

برنامج “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية” سيدير مجموعتين سنويًا، حيث ستضم كل منهما من 3 إلى ست 6ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بمشاركة مؤسسين وأعضاء من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وخلال فترة البرنامج التي تمتد لثمانية أسابيع، سيتعلم المشاركون من خبراء بناء المشاريع والابتكار في “منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع”، وسيحصلون على تجربة عملية من رواد الأعمال الناجحين في الدولة.

كما سيشمل البرنامج جلسات إرشاد وتدريب مباشر مع مؤسسي أبرز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في الدولة، وفرصة للتواصل مع شبكات المبتكرين والشركات القائمة والحكومات ورؤوس الأموال في الدولة.

وقال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “نحن سعداء بإطلاق برنامج ’الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية‘ بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي مركز دبي المالي العالمي. يعكس هذا البرنامج التزام بنك الإمارات دبي الوطني بتسريع وتعزيز التقدم والابتكار وتنمية المواهب المحلية وريادة الأعمال في المنطقة. ونحن ملتزمون دائمًا بدعم الابتكار والمساهمة في تنمية الاقتصاد الرقمي الوطني.”

أما عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، فأشار إلى أهمية برنامج “الحاضنة الوطنية للمواهب الرقمية” في تمكين المواهب المحلية وتنمية قدراتهم ليصبحوا قادة المستقبل في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار.

ويمكن لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الانضمام إلى هذا المجتمع للمساهمة في استشراف المستقبل وتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة ناجحة.

وميجيل ريو تينتو، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، أكد أن برنامج الحاضنة يتميز بتوجيه المشاركين نحو فهم الاتجاهات الرئيسية في الاقتصاد بشكل عام، وتشجيعهم على تحويل أفكارهم إلى ابتكارات تؤثر إيجابيًا على الاقتصاد المحلي والعالمي حيث يقدم البرنامج أدوات ودعمًا لتحويل الأفكار إلى ابتكارات مؤثرة.

تجدر الإشارة إلى أن التعاون والدعم الذي يتلقاه البرنامج من شركات عالمية رائدة سيكون له تأثير إيجابي على نجاحه وتأثيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى