دول الخليجمنوعات

إمباور تعلن عن بناء محطة تبريد حديثة في جميرا بدبي

أعلنت مؤسسة الإمارات للتبريد المركزي، المعروفة باسم “إمباور”، عن توقيع عقود لإنشاء محطة تبريد جديدة بسعة تصل إلى 48 ألف طن في منطقة جميرا بدبي، بالإضافة إلى توسيع شبكتها الخاصة لتبريد المناطق في هذه المنطقة.

ووفقًا للبيان الصادر عن “إمباور”، فإن محطة التبريد الجديدة، التي وصفتها بأنها “عصرية من الجيل الجديد”، ستخدم جميرا، المعروفة بأنها واحدة من أبرز وجهات الإمارة السكنية والسياحية على مستوى العالم، ومن المقرر أن تدخل الخدمة في الربع الثالث من عام 2024.

وأكد البيان أن أعمال بناء محطة “جميرا بيتش هيلز” قد بدأت مؤخرًا وتتوافق مع أعلى المعايير العالمية، مع التركيز على مفهوم البناء الأخضر المستدام وأحدث التطورات في دبي.

وفي نفس السياق، أعلنت شركة “الصير مارين”، التابعة للشركة العالمية القابضة الإماراتية، عن تسلمها للناقلة العملاقة “نورث غاز”، التي تعد الثانية في سلسلة ناقلات الغاز البترولي المسال، وبهذا ارتفع عدد ناقلاتها إلى 20 ناقلة.

ووفقًا للبيان الصادر عن الشركة، تم تسليم الناقلة “نورث غاز”، التي تتسع لـ 84,326 متر مكعب، بناءًا على الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بقيمة 495 مليون درهم مع شركة “إيه بي جي سي دي إم سي سي” في إطار المشروع المشترك بين “الصير مارين” و “جي إن إنترناشيونال”.

ومن المتوقع أن تبدأ “نورث غاز” العمل لصالح “بي جي إن إنترناشيونال” بناءً على عقد لمدة 10 سنوات.

قال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة “الصير مارين”: “نحن ملتزمون في شركة الصير مارين بمواصلة توسيع أسطولنا ونشاطاتنا في مجال الشحن البحري التجاري لتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى