دول الخليجتقنية

هيتاشي إنرجي تستحوذ على حصة مسيطرة في شركة إي كي إس للطاقة

استحوذت “هيتاشي إنرجي”، شركة تكنولوجيا الطاقة التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، على حصة في شركة “إي كي إس للطاقة”، وهي شركة توريد إلكترونيات الطاقة وحلول إدارة الطاقة لتخزين ودمج مصادر الطاقة المتجددة. تقع مقرها في إشبيلية، إسبانيا، وهي جزء من شركة “بووين”، المزوّد العالمي لحلول تخزين الطاقة.

هذا الاستثمار يأتي في وقت يشهد فيه الطلب العالمي على أنظمة تخزين طاقة البطارية (BESS) زيادة مع توجه العالم نحو استخدام المزيد من مصادر الطاقة المتجددة. يُتوقع أن يزيد الطلب على هذه الأنظمة بنسبة تزيد عن 20% سنوياً حتى العام 2030.

من خلال تجميع إلكترونيات الطاقة وقدرات التحكم المتطورة من “إي كي إس” مع العروض الخاصة بالأتمتة والبرمجيات والنظم التكميلية من “هيتاشي إنرجي”، تعزز الأخيرة مكانتها كمزوّد رائد للتكنولوجيا العصرية في سوق مصادر الطاقة المتجددة وأنظمة تخزين طاقة البطارية.

من المخطط أيضًا أن تطوّر “هيتاشي إنرجي” و”بووين” منتجات مبتكرة خصيصًا للجيل المقبل من أنظمة تخزين الطاقة. يتوقع أن يسهم هذا الاستثمار في تعزيز قدرة الشركات على خدمة العملاء بشكل أفضل واستكشاف فرص جديدة على نطاق عالمي في صناعة تخزين الطاقة.

يُذكر أن “هيتاشي إنرجي” تعمل على تقوية أعمالها الجوهرية في مجال شبكات الطاقة وتطوير نظام الطاقة العالمي ليصبح أكثر استدامة ومرونة وأمانًا. هذا الاستحواذ يعزز قدرات الشركة في مجال حافة الشبكة بما في ذلك الحلول الرقمية وإلكترونيات الطاقة والخدمات، ويسهم في تحقيق هدفها في تطوير مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى