دول الخليجالمنظومة الريادية

نيوم تستثمر في شركة ريجنت لتعزيز التنقل المائي المستدام والابتكار

المملكة العربية السعودية، 25 أكتوبر 2023 – أعلنت نيوم، وهي المدينة الرائدة في المملكة العربية السعودية، عن خطوة استثمارية طموحة من خلال ذراعها الاستراتيجي “صندوق نيوم للاستثمار”، حيث أكملت استثمارها الكامل في شركة “ريجنت REGENT”. هذه الشركة الأمريكية متخصصة في تصنيع الطائرات المائية الكهربائية، وتعد هذه الخطوة مفتاحية في استراتيجية نيوم لتطوير وتعزيز قدراتها في مجال التنقل المائي المستدام.

هذا الاستثمار يأتي في إطار شراكة استراتيجية طويلة الأمد بين نيوم وشركة “ريجنت”. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز إمكانيات نيوم في قطاع التنقل المائي وتقديم خدمات متطورة لنقل الركاب باستخدام الطائرات المائية في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعزيز التعاون في مجال البحث والتطوير والتدريب من خلال إنشاء مركز للأبحاث والتطوير في المملكة العربية السعودية.

تعتزم “ريجنت” بدء تشغيل الاختبارات التجريبية في نيوم اعتبارًا من عام 2024، مما سيمكن من رفع جاهزيتها والتحضير لبدء عمليات النقل بحلول منتصف العقد. بالإضافة إلى ذلك، ستتيح هذه الشراكة للشباب السعوديين حديثي التخرج في مجالات الهندسة والتقنية فرص عمل مع شركة “ريجنت” لتوسيع خبراتهم وتعريفهم بتقنيات مبتكرة.

من جهته، أكد ماجد مفتي، الرئيس التنفيذي لصندوق نيوم للاستثمار، أن هذا الاستثمار يعكس الطموحات الكبيرة لنيوم لتحقيق التقدم والاستدامة. وأضاف أن هذه الشراكة ستسهم في بناء نظام متكامل ومستدام للنقل التشاركي في العالم، مع التركيز على تحقيق أهداف نيوم ورؤية السعودية 2030.

من جانبه، أشار تيري وونغ، المدير التنفيذي للتنقل الحضري في نيوم، إلى أهمية الطائرات المائية الكهربائية في منظومة نيوم المتكاملة ومتعددة الوسائط للتنقل الآمن والمستدام. وأشار إلى أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز الابتكار وتطوير حلول نقل مستدامة عبر استخدام الطائرات المائية.

تتميز الطائرات المائية بقدرتها على الجمع بين سرعة الطيران وراحة الإبحار في المياه. تستطيع هذه الطائرات العبور فوق الأمواج بكل سهولة وثم التحليق فوق المياه بسرعات تصل إلى 180 ميلا في الساعة، وتوفر تجربة سفر فريدة من نوعها للركاب.

إن هذا الاستثمار يمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاستدامة والابتكار في قطاع التنقل، مما يعزز من مكانة نيوم كمدينة مبتكرة ومستدامة تسعى للتقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى