الشركات الناشئةمستثمرين ملائكيين

منصة تسريع المواهب TAP تجمع مليون دولار لمكافحة البطالة وتعزيز المواهب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

كجزء من مهمتها للمساعدة في معالجة نقص المواهب في أوروبا ومشكلة البطالة الشبابية الهائلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلنت منصة تسريع المواهب (TAP) عن جمعها مليون دولار في تمويل لتوسيع برامج تسريع الوظائف في فلسطين ومجتمعات متجاورة مماثلة، وشاركت شركة (Wamda Capital) والبنك الدولي وشركة Loyal VC وعدد من المستثمرين الملائكين.

حيث تحتاج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى إنتاج 300 مليون وظيفة جديدة فقط لاستيعاب الشباب الكبير الذي يدخل سوق العمل. وهذا يعني أنه يمكن أن يكون هناك حوالي 150 مليون شاب إضافي بدون عمل إذا لم يتم تحسين معدلات البطالة العالية. ومن المدهش أن معدلات البطالة مرتفعة بشكل خاص بين خريجي الجامعات.

تهدف TAP إلى ملئ الفجوة بين المواهب العالمية والفرص المهنية. TAP هي مبادرة هولندية/فلسطينية تهدف إلى المساهمة في حل هذين التحديين في نفس الوقت. تمكّن الشركة الشباب الموهوب والذين لديهم إمكانيات عالية في مناطق هشة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بدء حياتهم المهنية عن بُعد من خلال برامج تعليمية عبر الإنترنت تستغرق 16 أسبوعًا. ينضم الطلاب إلى برنامج تدريب لجعلهم جاهزين للعمل بمجرد انتهاء التدريب. بعد التخرج، تمكن الشركة المشاركين من الحصول على وظيفة في شركة دولية عن بعد.

حاليًا، تقوم TAP بتنمية المواهب من أجل وظائف في مجال تطوير البرمجيات والمبيعات والتسويق الرقمي، مع برامج إضافية في الأفق. في الوقت نفسه، تعمل على بناء منصتها التعليمية الخاصة لتقديم البرامج بطريقة قابلة للتوسيع وشخصية.

قامت الشركة بتدريب أكثر من 100 طالب، منهم أكثر من 80 في المئة يعملون بدوام كامل. تهدف TAP إلى توسيع برامجها في السنوات القادمة لتخريج أكثر من 1,000 طالب سنويًا. حيث أن الشركات الحالية التي توظف خريجي TAP توجد في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وهولندا وإسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى