دول الخليجالتقنية المالية FinTechبلوكتشين

مركز قطر للمال يطلق مختبر للأصول الرقمية

اطلق مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مختبر الأصول الرقمية بدعم من مصرف قطر المركزي.
تم الإعلان عن الإطلاق بحضور الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، و الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة.

تم في حفل الافتتاح عرض مفصل حول مختبر الأصول الرقمية، بما في ذلك نظرة عامة حول المشاركين المحتملين في المختبر والحالات الاستخدام المختلفة التي يمكن اختبارها وأهمية الأصول الرقمية وفوائدها.

كما تضمن الحدث مناقشات وجلسات حوارية مع خبراء الصناعة حول التقنيات الجديدة ودورها في دفع الاقتصاد القطري إلى الأمام وتطوير التنظيمات للأصول الرقمية ضمن إطار المختبر.

قال الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، إن هذه المبادرة تأتي ضمن أهداف استراتيجية التكنولوجيا المالية التي أعلنها مصرف قطر المركزي، مشيرًا إلى التزام البنك بتعزيز البيئة المناسبة للأصول الرقمية وزيادة القدرة التنافسية وتعزيز الابتكار.

المختبر سيدعم استفادة القطاعات المتعددة من التطورات التكنولوجية الرقمية وسيكون له تأثير إيجابي على تنمية القطاعات الاقتصادية في قطر.

السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، أكد على أهمية مختبر الأصول الرقمية وقبة الابتكار. هذه المبادرة تعزز التقدم الاقتصادي من خلال دمج التقنيات الرقمية الثورية في السوق وزيادة الثقة بين المستثمرين والعملاء.

أشار ناصر الطويل، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية في مركز قطر للمال، إلى أهمية تطوير اللوائح التنظيمية والتشريعية للأصول الرقمية وإشرافها بشكل فعال.

هذا المختبر هو البرنامج الأول ضمن منصة “قبة مركز قطر للمال للابتكار”، والتي تهدف إلى دعم المبادرات التي تسهم في تعزيز مكانة قطر كوجهة رائدة في الابتكار والتطور الرقمي. يستهدف المختبر تطوير مفاهيم جديدة في مجال الأصول الرقمية والتقنيات الموزعة وتحويلها إلى تطبيقات قابلة للتطبيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى