تقنية التعليم EdTechاستثمار جريء

كرافتي تحقق استثمارًا بقيمة 400 ألف دولار من نهضة مصر لريادة الأعمال

أعلنت “نهضة مصر لريادة الأعمال” (EdVentures)، الجهاز الاستثماري لمجموعة نهضة مصر، عن خطوتها الجديدة نحو دعم الرواد في قطاع التعليم والتكنولوجيا في العالم العربي. تم ذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال الذي أقيم في دبي في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر 2023.

أعلنت “EdVentures” عن استثمار بقيمة 400 ألف دولار في شركة “كرافتي” (Carfty Workshop) المصرية، المتخصصة في دعم الحرف اليدوية من خلال منصتها الإلكترونية التعليمية. تقدم “كرافتي” دورات وبرامج تدريبية في مجموعة متنوعة من المجالات مثل الحرف اليدوية، التصميم، التصوير الفوتوغرافي، البرمجة، تطوير الألعاب، والرسوم المتحركة. ويعد هذا الاستثمار الثاني من نوعه لشركة “كرافتي” من قبل “EdVentures”.

في هذا السياق، أعربت هدير شلبي، المؤسسة المشاركة في Workshop Crafty، عن سعادتها البالغة بالتمويل الجديد الذي تلقوه من شركة EdVentures، الذي سيمكنهم من توسيع نطاق عملهم ليشمل منطقة الخليج. وأشارت إلى أن هذا التمويل سيساهم في غناء المحتوى والمواضيع المقدمة عبر منصتهم، مما يتيح لهم تقديم برامج ومواد تعليمية جديدة للمدارس. وبهذا، سيكون لديهم دور أكبر وأكثر تأثيرًا في مجال تقنيات التعليم.

من جانبه، أعرب ماجد حربي، المدير العام لشركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures، عن سعادتهم الدائمة بدعم Workshop Crafty، حيث يعتبر هذا الاستثمار الثاني معهم. وأشار إلى أنهم تمكنوا منذ الجولة الاستثمارية الأولى من تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والإقليمي. وأضاف أن EdVentures، من خلال استثماراتهم، يسعون إلى خلق بيئة تشجع على الابتكار في مجال التقنيات التعليمية وتوفير فرص للتطور والنمو المستمر للمجتمع العربي، وهو هدف يساعدهم Workshop Crafty في تحقيقه.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة نهضة مصر للنشر ومؤسسة EdVentures، داليا إبراهيم، على رؤية الشركة في دعم تقنيات التعليم وتعزيز القدرات في العالم العربي من خلال دعم رواد الأعمال في هذا القطاع المهم. وأشارت إلى أنهم نجحوا في دعم 76 شركة ناشئة واستثمروا في 14 شركة في مختلف مجالات التعليم في العالم العربي. هذه الشركات تعمل في مجالات مثل التعليم الإلكتروني، برامج STEAM، البرمجة، الإرشاد الوظيفي، وتأهيل الشباب للسوق العمل، التعليم الفني، وتأهيل المهني.

إضافةً إلى ذلك، أشارت إلى أن التعليم المستدام مدى الحياة أصبح الاتجاه الرئيسي في التعليم في الوقت الحالي، وأكدت على التزام الشركة بالاستمرار في دعم تكنولوجيا التعليم لمواكبة هذا التطور.

“EdVentures” ستعلن عن جولة استثمارية أخرى قريبًا مع شركة “سبرنتس” (Sprints) المصرية، التي تقدم برامج تعليمية مخصصة لتعليم المهارات التقنية. تهدف “Sprints” إلى تمكين الخريجين وضمان حصولهم على وظائف ذات رواتب مرتفعة. هذا الاستثمار هو الثاني من نوعه لـ “Sprints” من قبل “EdVentures”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى