دول الخليجمال و أعمال

صندوق الاستثمارات العامة يعزز دوره في دعم تطوير إدارة الأصول في المملكة

في إطار التزامه الراسخ تجاه تطوير القطاع المالي في المملكة، أعلن “صندوق الاستثمارات العامة” عن مبادرتين رئيسيتين خلال النسخة الأولى من “منتدى إدارة الأصول”. يهدف الصندوق من خلال هاتين المبادرتين إلى دعم وتعزيز قطاع إدارة الأصول بالمملكة.

المبادرة الأولى تأتي في شكل “بوابة مديري الأصول”، وهي منصة رقمية جديدة تُعزز من التعاون بين الصندوق ومديري الصناديق المالية. تمكن هذه المنصة من تبادل البيانات بشكل آمن، وتعزيز الاتصال والرقمنة في العمليات التشغيلية والاستثمارية. بالإضافة إلى تشجيع بيئة الأعمال لصالح قطاع إدارة الأصول من خلال تسهيل التعاون واستكشاف الفرص.

أما المبادرة الثانية، فتأتي بصورة “برنامج تطوير إدارة المحافظ الاستثمارية“، والذي يشمل تدريبًا شاملاً حول الأسواق المالية. يُقدم البرنامج بالتعاون مع جامعة IE في مدريد، بإسبانيا، وتحت رعاية “الأهلي كابيتال”. يهدف هذا البرنامج إلى تزويد مديري الأصول في المملكة بالمعرفة والمهارات اللازمة على أعلى مستوى من الجودة. وهو يعمل على تعزيز معايير ممارسات إدارة المحافظ الاستثمارية داخل المملكة، مما سيسهم بشكل إيجابي في تعزيز السوق المالية المحلية.

وفي هذا السياق، أشار عبدالمجيد الحقباني، رئيس إدارة استثمارات الأوراق المالية في الصندوق، إلى أهمية دور قطاع إدارة الأصول في دعم الاقتصاد من خلال تحسين تخصيص الأموال وإدارة المخاطر. وأوضح أن هاتين المبادرتين ستعززان بالتأكيد من الكفاءة والفعالية في هذا القطاع وتعجل بتقدمه وتطويره، مما سيساهم في تعزيز القوة والعمق والجودة في السوق المالية السعودية.

يعد “منتدى إدارة الأصول” مناسبة هامة لمناقشة أحدث القضايا والتحديات في هذا القطاع وتبادل الخبرات لتحسين أفضل الممارسات. تركز النسخة الحالية من المنتدى على أهمية التعاون والشراكة في تطوير قطاع إدارة الأصول وتطوير إطار العمل الجديد للصندوق بهدف تعزيز هذا القطاع. تأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية الصندوق لتعزيز دوره في دعم وتطوير قطاع إدارة الأصول في المملكة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى