دول الخليجمال و أعمال

شركة Democrance تعلن عن توسعها الكبير في المملكة العربية السعودية بدعم من Wa’ed Ventures وGlobal Ventures

أعلنت Democrance, الشركة العالمية للتكنولوجيا المالية (insurtech) التي تهدف إلى جعل التأمين متاحًا وميسور التكلفة لأولئك الذين في أمس الحاجة له،اليوم الموافق 24 أكتوبر عن استراتيجية توسع جريئة في المملكة العربية السعودية بعد افتتاح مقر الشركة في الرياض.

بدعم من استثمارات من Wa’ed Ventures، الذراع رأس المالي لشركة أرامكو السعودية، والشريك الطويل المدى Global Ventures، تهدف هذه الخطوة إلى دعم طموحات السعودية الاقتصادية. حيث يتماشى توسع Democrance في السعودية مع مبادئ برنامج تطوير القطاع المالي (FSDP)، وهو جزء حاسم من رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، الذي يهدف إلى تعاون مع جهات مثل البنك المركزي السعودي (SAMA) وهيئة السوق المالية (CMA) لتعزيز صناعة القطاع المالي في البلاد.

“يلعب برنامج تطوير القطاع المالي دورًا حاسمًا في تشكيل قطاع الخدمات المالية في المملكة”، قال حسين المرهون، الشريك المؤسس لشركة HALA Ventures ورئيس مجلس الإدارة للمقر الإقليمي الجديد، لـ Democrance KSA. “مهمة Democrance في تقديم خدمات التأمين للأسواق والمجتمعات التي تعاني من نقص في هذا المجال تجعل منا مساهمين مثاليين في هذا البرنامج وشركاء رئيسيين في تحقيق رؤية عام 2030. التزامنا بالمملكة وأهلها هو مطلق ولا يتزعزع”.

وقال مازن الأصنج، رئيس نمو المشروعات في Wa’ed Ventures، “تحقيق الشمول المالي هو مهمة عالمية ومهمة بشكل كبير للانتشار في المنطقة. لقد أظهرت Democrance إمكانيات كبيرة في رفع مستوى منتجات التكنولوجيا المالية المتاحة، ونحن متحمسون للشراكة معهم في رحلتهم لتنويع ورقمنة حلول التأمين”.

“Global Ventures تتعاون مع رواد الأعمال الذين يستفيدون من التكنولوجيا المبتكرة لبناء أعمال صناعية مبتكرة ومستدامة”، قالت ميديا نوشنتيني، الشريكة الكبيرة في Global Ventures. “لقد جسدت Democrance هذا عندما قررنا لأول مرة الاستثمار فيها واستمرت في ذلك بعد مرور عامين على مهمتها في إعادة تشكيل سوق التكنولوجيا المالية. مناسب أن تكون الفصل التالي للشركة سيتم كتابته في المملكة العربية السعودية بينما تحول القطاع المالي في المملكة”.

Democrance تساعد شركات التأمين على زيادة مبيعاتها الرقمية والوصول إلى فئات جديدة من العملاء. باستخدام منصة التكنولوجيا SaaS البيضاء الخاصة بها من الفئة B2B، يمكن إطلاق منتجات التأمين وقنوات المبيعات الرقمية في غضون أسابيع قليلة، دون التأثير على أي نظام تكنولوجيا معلومات تقليدي. كما تدعم المنصة حاليًا منتجات التأمين على الممتلكات والحياة والصحة.

وقال ميشيلي جروسو، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ Democrance. “قطاع التأمين العالمي في وسط عملية تحول رقمي هائلة”، “شهدت شركة Democrance نجاحًا كبيرًا كأبرز شركة تكنولوجيا التأمين B2B في المملكة العربية السعودية من خلال توافقها مع رؤية الهيئة العامة للرقابة والتأمين (SAMA) ورؤية 2030. تعتبر بعض أكبر شركات التأمين في المملكة العربية السعودية نفسها عملاء لدينا لأنهم رأوا القيمة في مهمتنا لتطوير العمليات التأمينية وزيادة انتشار هذا القطاع في جميع فئات المجتمع، بدءًا من الشباب الرقميين وصولًا إلى العائلات ذات الدخل المنخفض.”

وبالنسبة لخارج المملكة العربية السعودية، تعمل Democrance في 15 سوقًا أخرى في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى