شمال أفريقياالمنظومة الريادية

شركة ضمان مخاطر الائتمان (CGC) تحقق إنجازات ملحوظة خلال عام 2023 في مصر

نجحت شركة ضمان مخاطر الائتمان (CGC) في مصر، بالتعاون مع البنوك المصرية، في توفير ضمانات بقيمة تزيد عن 181.54 مليار جنيه مصري لـ 223,000 مستفيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023.

تعكس هذه الخطوة مهمة الشركة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تيسير التمويل للشركات الصغيرة وتمكينها من التغلب على التحديات المتعددة في هذه الفترة.

قالت نجلاء بحر، المديرة العامة لشركة CGC: “دور الضمان هو دعم نمو الاقتصاد الوطني، خاصة في الظروف الصعبة. يتم ذلك من خلال التركيز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الصغيرة جدًا بمنتجات ضمان مخصصة تلبي احتياجات السوق المتغيرة. وهذا يسهم في تمكين رواد الأعمال ومساعدتهم على مواصلة أعمالهم وخلق فرص عمل جديدة للشباب والنساء.”

أضافت بحر أن شركة CGC تقدم أيضًا دعمًا تقنيًا لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال منتجات غير مالية بالتعاون مع مؤسسات رائدة، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لهم من خلال موقع الشركة.

وشرحت نجلاء أن محفظة الشركة، بالتعاون مع البنوك المصرية، قدمت تمويلًا بأكثر من 264 مليار جنيه مصري لأكثر من 223,000 شركة صغيرة ومتوسطة بنهاية الربع الثالث من عام 2023. وكان أكثر من 50% من هذا التمويل موجهًا للشباب، و26% للنساء، بالإضافة إلى 2.97% للشركات الناشئة.

شهدت الشركة نموًا بنسبة 3.2% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022، بالإضافة إلى دعم الميزانية الحكومية بأكثر من 1.1 مليار جنيه مصري وتوفير 225,000 وظيفة.

يجدر بالذكر أن شركة CGC فازت مؤخرًا بجائزة ابتكار المنتج لعام 2023 من منتدى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة عالميًا. تعترف هذه الجائزة بنجاح شركة CGC في تقديم حلول تمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامجها الابتكاري “إنجز” ومنصتها الرقمية الحديثة.

شركة CGC هي أول شركة في مصر تتولى إصدار ضمانات بدعم حكومي ودولي. تأسست شركة CGC مصر في عام 1991 وتخضع لرقابة البنك المركزي المصري. تشارك CGC في تقليل المخاطر للمؤسسات المالية (البنوك وغير البنوك) وتمكنها من تقديم تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الصغيرة جدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى