دول الخليجمال و أعمال

زين السعودية تستقبل طلبًا من صندوق الاستثمارات العامة لشراء حصة إضافية في شركة لتيس الذهبية

الرياض، المملكة العربية السعودية – أعلنت شركة “زين السعودية”، إحدى أبرز شركات الاتصالات في المملكة، تلقيها طلبًا رسميًا من “صندوق الاستثمارات العامة” لشراء الحصة المتبقية في شركة “لتيس الذهبية” بنسبة 20٪. وقد تم تقدير قيمة هذه الصفقة بمبلغ يبلغ 726 مليون ريال سعودي، ما يعادل نحو 194 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت “زين السعودية” على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسي (تداول)، أن الأثر المالي المتوقع لهذا الصفقة سيكون إيجابيًا على قوائمها المالية، حيث من المتوقع أن تحقق أرباحًا تقدر بمبلغ 121 مليون ريال سعودي (نحو 32.3 مليون دولار)، وذلك بناءً على قيمة الحصة المعنية التي تبلغ 605 ملايين ريال.

من المقرر أن يتم مناقشة هذا الطلب في الاجتماع القادم لمجلس إدارة “زين السعودية”، وفقًا للمدة الزمنية المحددة للطلب والبالغة 30 يومًا. سيتم الإعلان عن أي تطورات هامة في هذا الشأن في الوقت المناسب.

يُشار إلى أن “زين السعودية” قامت في بداية هذا العام ببيع 8069 برج اتصال تابعة لها إلى “لتيس الذهبية”، وهي شركة تمتلكها “صندوق الاستثمارات العامة” بنسبة 60٪، بالإضافة إلى مساهمات بنسبة 10٪ من الأمير سعود بن فهد بن عبد العزيز وشركة “سلطان القابضة” على حد سواء. تم تقدير قيمة هذه الصفقة آنذاك بمبلغ 3.02 مليار ريال سعودي، حيث تمكنت “زين السعودية” من الحصول على مبلغ قدره 2.421 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلى حصتها البالغة 20٪ في “لتيس الذهبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى