دول الخليجالتقنية المالية FinTech

زيست إكويتي تحقق نجاحاً في جمع تمويل بقيمة 3.8 ملايين دولار لتعزيز توسعها في مجال التكنولوجيا المالية

أعلنت شركة “زيست إكويتي”، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، عن إنهاء جولة تمويل أولية حديثة حققت خلالها تمويل بقيمة 3.8 مليون دولار أمريكي. تخطط الشركة لاستخدام هذا التمويل لتعزيز استراتيجيتها وتوسيع نطاق منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف تقديم حلاً شاملاً لأصحاب المصلحة في الأسواق الخاصة لتنفيذ المعاملات بفاعلية والحصول على السيولة بسهولة.

شهدت الجولة التمويلية الأولية مشاركة شركة “ميدل إيست فنتشر بارتنرز” (MEVP)، وشارك فيها أيضاً “صندوق حيّ دبي للمستقبل” وشركة “داش فنتشرز”. وبهذه الجولة، ارتفع إجمالي التمويل الذي تم جمعه منذ إنشاء “زيست إكويتي” إلى 5.7 مليون دولار أمريكي. ومن بين الداعمين السابقين للشركة الناشئة تشمل “صندوق حي دبي للمستقبل” وشركة “سنابل 500” و”نواة كابيتال”، إلى جانب دعم قوي من مجموعة واسعة من المستثمرين والشركاء المؤسسين ومكاتب إدارة الثروات العائلية.

تأسست “زيست إكويتي” في عام 2021، ونجحت بسرعة في أن تصبح منصة مفضلة لرواد الأعمال لتزويدهم بالأدوات الرقمية المناسبة لإدارة تعاملاتهم وتوحيد المستثمرين ضمن إطار قانوني واحد. وانضمت الشركة إلى Hub71، المنظومة العالمية للتكنولوجيا في أبوظبي، للاستفادة من مجتمع نشط من الشركاء والمستثمرين الذين يدعمونها في مرحلتها القادمة من النمو.

ولفت وليد منصور، الشريك الإداري في “ميدل إيست فنتشر بارتنرز”، إلى أن “زيست إكويتي” أثبتت بسرعة نسبية أنها توفر حلاً فعّالًا وجدير بالثقة للتعامل الرقمي في الأسواق الخاصة في الشرق الأوسط. مع تزايد الاهتمام من قبل الشركات الناشئة والمستثمرين في توسيع نشاطهم واستكشاف فرص جديدة، حيث يزداد احتياجنا إلى حلاً من هذا النوع بوضوح. وقد أدرك مؤسسا المنصة، روان وزهير، هذا الاحتياج من خلال تجربتهما الشخصية، وقاما ببناء فريق ممتاز لتلبية هذه الاحتياجات. لذلك، كان من السهل بالنسبة لنا أن نقرر دعم شركتهما”.

روان بدور، الشريكة المؤسسة لـ “زيست إيكويتي”، أشارت إلى أن رؤية الشركة ترتكز على تعزيز التواصل والشفافية وتبسيط العمليات في التعاملات بالأسواق الخاصة. العمل الأساسي للشركة يعتمد على توفير أداة سهلة الاستخدام وشاملة للحد من التكاليف والتعقيدات المرتبطة بالتعاملات التقليدية في الأسواق الخاصة. حيث تقوم المنصة برقمنة هذه العملية وبالتالي تسهل التعامل على أصحاب المصلحة في الشركات الخاصة، بما في ذلك المؤسسين والمستثمرين والموظفين، كذلك توفر سرعة الوصول إلى السيولة بطريقة محددة مسبقًا وشفافة.

من جهته، أكد شريف البدوي، الرئيس التنفيذي لـ “صندوق حي دبي للمستقبل”، على أهمية دعم منصة “زيست إكويتي” منذ تأسيسها، نظرًا لأهمية السيولة والبنية التحتية اللازمة بالنسبة للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأعرب عن فخره بالنجاح الذي تحققه الشركة، مؤكدًا أن هذا النجاح يعود بالنفع للجميع.

إن نجاح جولة التمويل الأولية يعكس التزام المنطقة بدعم الحلول المبتكرة التي تعزز الشفافية والكفاءة في العمليات في مجال الاستثمارات المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى