GITEXالمنظومة الرياديةتقنيةدول الخليج

“بيانات” تعلن دخولها مجال تصنيع الأقمار الصناعية في الإمارات

أعلنت شركة “بيانات”، المتخصصة في حلول البيانات الجيومكانية والتحليلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2023″، عن دخولها إلى مجال تصنيع الأقمار الصناعية.

ووفقًا للشركة، ستتم عملية تصنيع أول قمر صناعي بالشراكة مع “الياه سات” وشركة “أي ساي” الفنلندية في أبوظبي خلال النصف الأول من عام 2025.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إطلاق ما بين 7 إلى 9 أقمار صناعية على الأقل خلال السنوات الأربع القادمة، منها على الأقل 5 أقمار صناعية إماراتية الصنع.

قال حسن الحوسني، العضو المنتدب لشركة “بيانات”، إن الشركة تركز هذا العام على تعزيز الشراكات المحلية والدولية، وأشار إلى الشراكة الخاصة مع “الياه سات”. وأضاف أن الشراكة تمكن من تكامل حلول الاتصالات الفضائية والمنظومة الأرضية لاستفادة من الصور الفضائية بشكل فعّال.

تم توقيع اتفاقية لتصنيع الأقمار الصناعية داخل دولة الإمارات، وسيتم بناء المراكز اللازمة للتصنيع في مقر “الياه سات”، ومن المتوقع إطلاق أول قمر صناعي في النصف الأول من عام 2025.

تُعزز الأقمار الصناعية المخطط إطلاقها من قدرة “بيانات” على تقديم خدمات جيومكانية وتوسيع نطاق عملها على المستويين المحلي والعالمي. يهدفون إلى دخول أسواق جديدة وزيادة نسبة خدماتهم خارج الإمارات.

تُستخدم خدمات “بيانات” في العديد من القطاعات مثل الأمن والنفط والغاز والنقل والبلديات، وتقدم الشركة الصور الجوية والفضائية بشكل متكامل ومعالجة للعملاء للاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى