دول الخليجاستثمار جريءالمنظومة الرياديةمستثمرين ملائكيين

ايجاري تحصل على تمويل بمليون دولار لدعم خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقا”

أغلقت ايجاري، وهي منصة متخصصة في التقنيات العقارية وتقديم خدمات الإيجارات السكنية؛ جولة Seed-Pre بقيمة 1 مليون دولار بما يعادل 75.3 مليون ريال سعودي  . 

وتدعم الجولة مساعدة ” ايجاري” في  تقدم خدمة استأجر الآن وادفع الحقً Later Pay, Now Rent الإيجارات السكنية   

وقاد صندوق Fund Oryx’ Perks Hambro وصندوق MENA 500 Sanabil بالإضافة لمشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين، الصفقة.  

وتأسست ” ايجاري” عام 2022 في الرياض من قبل يزيد الشامسي، فهد البداح، محمد الخليوي وخالد المنيف.  

توفر ” ايجاري”  حلولا  فريدة عبر خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقا” السكنية لتلبية حاجة المستأجرين لخيارات دفع أكثر مرونة في سوق الإيجارات السعودي.   

وأطلقت “ايجاري” خدماتها في الربع الثالث من عام 2023 بعد حصولها على ترخيص الهيئة العامة للعقار، وملاحظة أن عدد كبير من عقود الإيجارات في السوق السعودي تُدفع على أساس سنوي أو نصف سنوي.  

وتسمح خدمة ” ايجاري” للمستأجرين بدفع إيجاراتهم بشكل شهري وتتيح لأصحاب العقارات باستلام كامل الإيجار السنوي بدفعة واحدة، حيث  توفر الخدمة للمستأجرين المرونة المالية لإدارة مصاريفهم بشكل أفضل وتقليل تكاليف الانتقال إلى وحدة جديدة.   

وتساعد ” ايجاري”ملاك العقارات المقدمين للخدمة يسهل برزوهم وجذبهم للخدمات في سوق إيجارات متنافس بسبب توفر خيارات دفع مرنة للعميل.  

أضاف الرئيس التنفيذي يزيد الشامسي قائلا: “هدفنا هو تمكين المستأجرين من دفع إيجارهم بشكل شهري ببدلا من دفعات السنوية، ومساعدة مالك العقار بزيادة نسب الإشعال لتعزيز تطوير منظومةسوق الإيجار السعودي.  

أوضح أن  المشكلة الأساسية تتضمن ما يعرف بالـ ” فوترة”  حيث يتم دفع جميع فواتيرنا، من الكهرباء والماء وفواتير الجوال وبطاقات الإئتمان شهرًيا، باستثناء فاتورة الإيجار .  

بالإضافة إلى تسهيل عملية التأجير للمستأجرين، حيث تهدف منصتنا إلى تعزيز قدرة المالك على تأجير عقاراتهم بشكل أسرع والإحتفاظ بالمستأجرين لفترة أطول، مما يعزز من تطوير منظومة الإيجار السعودي.  

أشار إلي أنه  من خلال هذه الجولة، نحن في وضع جيد لتسريع وتيرة النمو لخدمة ” استأجر الآن وادفع لاحقا”، في تقنيات عقارية ا والتوسع في حلول مبتكرة أخري،وبينما نمضي قدًما، نظل ملتزمين بتقديم حلول مبتكرة متمركزة حول العميل في قطاع التقنيات العقارية.”  

تشارك “ايجاري” كجزء من الدفعة العاشرة من مسرعة InspireU لشركة إتصالات السعودية STC .  

وشهدت بداية العام فوز “ايجاري”بالمركز الأول في تحدي رقمنة تجربة العميل كجزء من تحدي الإبتكار العقاري المنظم من قبل الهيئة العامة للعقار والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.  

كما  تم إحتضان “إيجاري” كجزء من الدفعة الأولى من مبادرة MVPLAB التابع للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلوماتNTDP  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى