الشركات الناشئةتقنيةدول الخليج

SparkLabs تطلق الدفعة الأولى من برنامج تسريع الشركات التقنية الناشئة بالتعاون مع NTDP لتعزيز بيئة التكنولوجيا في المملكة

بدأت مجموعة SparkLabs في استقبال التسجيلات للدفعة الأولى من برنامج تسريع الشركات التقنية الناشئة، وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات (NTDP). البرنامج، الذي يستهدف الرواد والمؤسسين في المجال التقني، يهدف إلى تعزيز المملكة كقوة رائدة في تقنية المعلومات على مستوى عالمي.

يستمر البرنامج لمدة أربعة أشهر، حيث يتم تقديم مجموعة واسعة من الخدمات، منها التمويل والمساحات المكتبية، بالإضافة إلى فرص للتواصل مع شبكة عالمية من الرواد والمستثمرين والقادة التنفيذيين في القطاع.

يُفترض أن يشارك في البرنامج، الذي ينطلق في الأول من نوفمبر، عدد من المبدعين ورواد الشركات التقنية الناشئة. الهدف هو دعم الأفراد والمجموعات التي لديها أفكار أو شركات ناشئة في مجال تقنية المعلومات، وتمكينها من تحويل أفكارها إلى مشاريع ناجحة وزيادة عدد المبادرين في هذا المجال. سيتم تقديم مجموعة من الدورات التدريبية واستفادة من تقنيات متقدمة والحصول على دعم إضافي لتطوير النماذج الأولية.

تتم دعوة المهتمين للتقديم والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، ويُفترض أن تُغلق الفرصة للتسجيل في السابع من أكتوبر القادم.

تشير هذه المبادرة إلى التزام NTDP بدعم الابتكار والنمو المستدام في قطاع التقنية في المملكة، وتسهم في تطوير بيئة ناشئة للشركات الناشئة على المستوى المحلي والدولي. كما تعمل على تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتوسع والابتكار، مع تحفيز التعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين، وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

تعتبر مجموعة SparkLabs شبكة عالمية من مسرعات الشركات الناشئة وصناديق الاستثمار، حيث قامت بالاستثمار في أكثر من 500 شركة ناشئة في ست قارات منذ عام 2013.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى