صحة و جمالالشركات الناشئةتقنية

CMR Surgical تغلق تمويل بـ165 مليون دولار لتطوير نظام إجراء العمليات الجراحية بالربوت

تعتزم شركة الروبوتات الجراحية CMR Surgical، اغلاق جولة تمويلية بقيمة 165 مليون دولار خلال الأسبوع الجاري في صورة تبرعات لإتاحة عمليات اجراء العمليات الجراحية باستخدام الربوت وزيادتها عالميا، إذذ تستهدف الجولة تطوير النظام التقني لربوت  Versius. 

كشفت الشركة في تقرير صادر عنها إنه من خلال المحاكاة الحيوية للذراع البشرية، يمنح Versius الجراحين خيار وضع المنفذ الأمثل إلى جانب براعة ودقة الأدوات الصغيرة كاملة المعصم. 

ويقود جولة التمويل جميع المستثمرين الرئيسيين الحاليين، بما في ذلك Ally Bridge Group وCambridge Innovation Capital وEscala Capital وLGT ومنصة الاستثمار المؤثر التابعة لها Lightrock وRPMI Railpen وSoftBank Vision Fund 2 وTencent وWatrium. 

وتتيح التقنيات الجديدة استخدام رؤية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة والتحكم السهل في الأجهزة واختيار أوضاع العمل المريحة، عبر وحدة التحكم المفتوحة للجراح لديها القدرة على تقليل الضغط والتعب. يسمح بالتواصل الواضح مع الفريق الجراحي. 

 وتسمح تقنية MAS داخل ربوت Versius استخدام المناظير المتطورة والتقاط البيانات المطلوبة عبر تطبيقات Versius Connect وVersius Trainer والسجل السريري CMR. 

وقالت الشركة إنه سبق تنفيذ أكثر من 15 ألف عملية جراحية باستخدام الروبوت في مستشفيات  المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، حيث تضمنت   أكثر من 130 نوعًا من الإجراءات المعقدة والحميدة، بما في ذلك استئصال القولون، وإصلاح الفتق، واستئصال الرحم، واستئصال العجز العجزي القولوني، واستئصال الفص عبر سبعة تخصصات جراحية. 

وعلى سياق متصل قالت الشركة إن التمويل سيوجه  لدعم الابتكار المستمر للمنتجات، بما في ذلك التطورات التكنولوجية الجديدة، ودعم المزيد من تسويق النظام في المناطق الجغرافية الحالية والجديدة. 

من جانبه قال سوبراتيم بوز، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الجولة تسمح ا بخدمة المزيد من العملاء، ودعم نمونا المستمر في الأسواق الحالية، التوسع في أسواق رئيسية جديدة، كما يمكن لتقنية V-wrist الحاصلة على براءة اختراع، في تلقي ردود فعل إيجابية من المستشفيات والفرق الجراحية. لقد ألهمتنا قدرتها على تغيير الطريقة التي يتلقى بها العالم الرعاية الجراحية. 

وسبق للشركة جمع أكثر من 1.1 مليار دولار من التمويل. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى