التقنية المالية FinTechدول الخليج

بنك الإمارات دبي الوطني يستحوذ على حصة في شركة كومغو للتكنولوجيا

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً عن شراء حصة استراتيجية من خلال صندوقه للاستثمار والابتكار في شركة “كومغو” المتخصصة في تطوير البرمجيات والحلول التكنولوجية. الصندوق، الذي يعمل كذراع استثمارية للبنك، يتناول استثمارات في الشركات التكنولوجية الناشئة والمتطورة التي تسهم في تعزيز النشاط التجاري الرقمي للمجموعة.

أطلق الصندوق في وقت سابق من هذه السنة بهدف تعزيز النمو والتنامي عبر التحالفات الاستراتيجية، مركزاً على دمج الطموحات التكنولوجية للبنك مع مرونة وابتكارات شركات الفنتك.

تتمثل خدمات “كومغو” في تقديم حلول مبتكرة لإدارة الخزينة والتمويل التجاري والائتمان، وهي تسهم في تسريع وتبسيط العمليات لأكثر من 10,000 مستخدم عالمياً. بدأت الشركة نشاطها في سويسرا ومن ثم اتسع نطاق عملها ليشمل عدة مدن عالمية مثل لندن وسنغافورة وباريس.

في هذا الإطار، قال أحمد القاسم، رئيس الأعمال المصرفية للهيئات والمؤسسات في البنك، “إن هذا الاستثمار يؤكد التزامنا بتبني الحلول التكنولوجية الرائدة التي تعزز من تطوير أعمالنا”. وأضاف نيراج ماكين، المسؤول عن الاستراتيجية في البنك، “نعتقد بأن التكنولوجيا عنصر حاسم لتوسيع نطاق فرصنا وتعزيز مكانتنا كمؤسسة مالية رائدة”.

من جانبها، عبرت سليمة بادي، الرئيس التنفيذي لشركة “كومغو“، عن اعتزازها بأن يكون بنك الإمارات دبي الوطني هو أول مستثمر من الشرق الأوسط في الشركة، مشيرةً إلى أن هذا الاستثمار يعتبر تأكيداً على القدرات والإمكانات التي توفرها “كومغو”.

يأتي هذا الاستثمار في إطار استراتيجية البنك لتعزيز التكامل الرقمي والابتكار في قطاع الخدمات المالية، حيث يتوقع أن يسهم في دعم وتسريع نمو أعمال المجموعة على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى