دول الخليج

دبي تتربع على عرش الريادة في مجال الشحن البحري العالمي للعام 2023

في نجاح جديد، تمكنت دبي من الحفاظ على مكانتها الريادية على الساحة الدولية، حيث تصدرت قائمة مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية (ISCD) للعام 2023. وقد جاء هذا التصنيف بناءً على تقرير صدر حديثًا من منظمة Baltic Exchange الخاصة بتجارة الشحن البحري، وكذلك وكالة Xinhua الاقتصادية الصينية.

وفي تفاصيل أكثر، استطاعت دبي الظهور ضمن أقوى عشرين مركزًا عالميًا في مجال الشحن التجاري البحري، محتلة المركز الخامس. وقد تفوقت دبي بذلك على عدة مدن عالمية مشهورة مثل روتردام وهامبورغ وأثينا بيريوس وغيرها. وجدير بالذكر أن المراكز الأربعة الرائدة في هذا المجال لعام 2023 كانت سنغافورة ولندن وشنغهاي وهونج كونج.

وعبر سلطان أحمد بن سليّم، الذي يترأس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عن فخره وسروره بهذا التقدير الدولي، مشيرًا إلى أن هذا التصنيف يبرز الدور المركزي الذي تلعبه دبي في مجال التجارة العالمية. كما أكد على الدور الحيوي الذي يقوم به الشحن البحري في دعم الاقتصاد العالمي.

من جانبه، أوضح الشيخ الدكتور سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة دبي البحرية، أن دبي تمضي قدمًا في تعزيز مكانتها كقوة ملاحية عالمية. وأشار إلى استراتيجيات محددة قامت بها السلطة لتحقيق هذا النجاح.

وأكمل الشيخ سعيد بن أحمد تصريحاته بالقول أن هذا التصنيف يعكس التزام دبي الدائم نحو التميز والريادة في مجال الشحن البحري، ويعزز من مكانتها على الخريطة العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى