دول الخليجشمال أفريقيا

شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية تستحوذ على 30% من أسهم إيسترن كومبانى بقيمة 625 مليون دولار

في خطوة استراتيجية هامة، رأس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، احتفالية التوقيع على اتفاق استحواذ مهم حيث ستتملك شركة “جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة” الإماراتية 30% من أسهم الشركة الشرقية “إيسترن كومبانى“.

الاتفاق الجديد يُلزم الجانب الإماراتي بتقديم 150 مليون دولار لشراء المواد الأساسية للتصنيع، بحضور وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال، المهندس محمود عصمت.

تم التوقيع بحضور عماد الدين مصطفى خالد، ممثل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشيخة لُبنى القاسمي، نيابة عن شركة جلوبال. وفقًا لتصريحات وزير قطاع الأعمال، فإن الصفقة تقدر بقيمة 625 مليون دولار، ما يعادل حوالي 19.33 مليار جنيه مصري.

يأتي هذا الاستحواذ في إطار استراتيجية الدولة المصرية لزيادة الاستثمارات في الشركات الحكومية والاستفادة من تداولها في البورصة المصرية، مع تأكيد على أهمية تحقيق مستويات أعلى من الحوكمة والشفافية.

وفي نهاية الحدث، أكد المسؤولون على أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ستحتفظ بنسبة 20.9% من أسهم الشركة الشرقية، مؤكدين على الأهمية الاستراتيجية لهذه الخطوة في تطوير القطاع وضمان استقرار السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى