الشركات الناشئة

تمويل بـ550 ألف دولار لدعم انتشار “نقابتي” بدعم “الاستثمارات العامة السعودي”

 

قاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي جولة تمويل تأسيسية لشركة ناشئة مصرية تحت اسم “نقابتي”، وهي شركة ناشئة بقطاع تكنولوجيا المالية بقيمة 550 ألف دولار.

ويقود تحالف الجولة التمويلية شركة سنابل للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بمشاركة أحد المستثمرين الملائكيين من السوق السعودية.

قال محمد جمال، الرئيس التنفيذي لشركة نقابتي في مقابلة صحفية لـ ” إنتربرايز”، بأن شركته تستهدف توجيه التمويل إلى خططها التوسعية محليا وإقليميا.

وتعمل “نقابتي” التي جرى تأسيسها قبل 5 سنوات، على ربط النقابات بأعضائها، وتمكنهم من الدفع رقميا مقابل الاشتراكات السنوية وخدمات النقابات.

وتخطط “نقابتي” بحسب “جمال” لتوسعها خارجيا بعد توقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين في غانا لضمهم إلى المنصة، وفقا لما قاله جمال. ودخلت أيضا في مفاوضات لتوسعات في السعودية والبرتغال.

وتستهدف الشركة ضم 45% من النقابات الفاعلة في البلاد إلى منصة نقابتي بنهاية العام الحالي، إذ دخلت في محادثات مع نقابات أخرى لضمها إلى المنصة بما في ذلك نقابات التجاريين والتطبيقيين والمحامين.

وتضم المنصة حاليا نقابات المهندسين والمعلمين والزراعيين والعلاج الطبيعي والمرشدين السياحيين.

وقال “جمال” إن هناك اهتماما من قبل شركة سنابل السعودية بعد اتمام صفقة تمويل بـ100 ألف دولار خلال العام الماضي شارك فيها جلوبال 500 ومسرعة سنابل 500، وهي مبادرة مشتركة من سنابل وستارت أبس 500.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى