استثمار جريءدول الخليج

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تستثمر 5 مليون دولار في صندوق تكنولوجيا مالية بإدارة VentureSouq

في خطوة استراتيجية جديدة، أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الجريء Saudi Venture Capital (SVC) عن استثمار مبلغ قدره 5 مليون دولار في صندوق للتكنولوجيا المالية يديره VentureSouq (VSQ). جاء هذا الإعلان في 11 سبتمبر 2023، ويأتي في إطار تعزيز النهوض بالابتكار وتطوير القطاع المالي التكنولوجي.

من المتوقع أن يسهم هذا الاستثمار في توجيه المزيد من الدعم للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، خصوصاً تلك التي تتواجد في مراحلها المبكرة من النمو، وهو ما يتماشى مع رؤية الشركة لتحقيق نمو مستدام ودعم الابتكار في السوق.

وقد تم توقيع اتفاقية الاشتراك بين الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في SVC، ومعن الشقي، الشريك العام في VSQ. يتوقع أن تفتح هذه الشراكة الجديدة أفاقاً واسعة لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وتوجيه الدعم المالي والفني للشركات الناشئة في مجال الفنتك.

تعكس هذه الخطوة التزام SVC بتعزيز الاقتصاد الرقمي ودعم الشركات الناشئة، مؤكدةً على أهمية الابتكار في قطاع الخدمات المالية، وتسليط الضوء على الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الشراكات الاستراتيجية في تحقيق التطلعات المستقبلية للمملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى