الشركات الناشئةاستثمار جريء

إنفرا كابيتال” تتعاون مع “زينوبي” في استثمار مشترك ضخم

أعلنت “إنفرا كابيتال”، الجناح الاستثماري لشركة “أم آند جي بي إل سي” المتخصصة في مشروعات البنية التحتية، عن تحقيق نجاح كبير في استثمار مشترك مع شركة “زينوبي”. وسيسمح هذا الاستثمار لعدد من الشركاء الاستراتيجيين لـ”إنفرا كابيتال”، بما في ذلك “مبادلة” و”بانثيون”، بالمشاركة المباشرة في أصول ذات جودة عالية.

أشارت لطيفة تفريدج جيلارد، المسؤولة عن تكوين رأس المال في “إنفرا كابيتال”، إلى أن هذا الاستثمار المشترك يعد نقطة تحول في تاريخ “إنفرا كابيتال”، حيث يمثل أضخم استثمار مشترك حتى الآن. وأكدت على قدرة الشركة في الاستثمار بأصول ذات جودة عالية تتجاوب مع التوجهات الحالية نحو التحول البيئي.

منذ بداية استثمار “إنفرا كابيتال” في “زينوبي” في 2020، شهدت الأخيرة نموًا ملحوظًا، مؤكدةً دورها الريادي في عدة قطاعات. وتقدم “زينوبي” الدعم لأكثر من 1000 سيارة كهربائية عالميًا، وتعمل مع مشغلي المركبات في أكثر من 75 موقعًا. وتضع الشركة أهدافًا طموحة لدعم 4000 وسيلة نقل كهربائية بحلول 2026.

أعرب آندي ماثيوز، رئيس مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر  في “إنفرا كابيتال”، عن سعادته بالتعاون مع “زينوبي”، مشيرًا إلى الدور الذي تلعبه الشركة في تحقيق مستقبل أكثر استدامة. في الوقت نفسه، أكد سائد عرار المدير التنفيذي ورئيس وحدة البنية التحتية التقليدية “مبادلة” على أهمية هذا الاستثمار في دعم الابتكار وتحقيق الحياد المناخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى