الشركات الناشئة

Talents Arena تجذب 750,000 دولار في جولة تمويل مبكر

أعلنت شركة Talents Arena، شركة توظيف متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، إغلاق جولة تمويل مبكر قبل التأسيس بقيمة 750,000 دولار من قبل UI Investments بالتعاون مع عدد من المستثمرين الملائكيين من السعودية. تأتي هذه الجولة من التمويل في وقت تحول الشركة بسرعة إلى قوة رائدة في صناعة التوظيف باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ حيث تلعب دورًا حاسمًا في سد فجوة البطالة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

إلى جانب كونها شركة تابعة لشركة Flat6Labs ، فإن Talents Arena هي أيضًا شركة خريجة لبرنامج التسريع الشهير Plug and Play. يُظهر نجاح الشركة في تأمين هذا التمويل الأولي ثقة المستثمرين القوية في فرص السوق المهمة في الشرق الأوسط.

Talents Arena نجحت في تحقيق أكثر من 180,000 توافق وظيفي، ووضعت الآلاف من المرشحين في وظائف تكنولوجيا المعلومات المناسبة باستخدام محرك التعدين المميز وميزات الأتمتة. حيث سيتم توجيه الأموال الجديدة نحو خطط توسع الشركة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

قالت “آية الجبيلي”، مؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ Talents Arena: “يستفيد محرك تعدين المواهب لدينا من خوارزميات متقدمة ونماذج تعلم الآلة التي تعتمد على مئات الآلاف من القرارات البشرية للعثور على المواهب في سوق العمل وربطها بالوظائف المناسبة. وهذا بدوره يبسط عملية التوظيف لصالح أصحاب العمل والباحثين عن وظائف”.

وفقًا لتقرير منظمة العمل الدولية للتوظيف والتوجهات الاجتماعية لعام 2020، يوجد 6 ملايين وظيفة غير مستوفاة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. تواجه شركات التوظيف والمحترفون في مجال الموارد البشرية صعوبة في العثور على أفضل توافق للوظائف بسبب طول عملية التوظيف والابتكارات التكنولوجية السريعة والمنافسة الشديدة على مرشحي التكنولوجيا عالية الكفاءة.

يهدف محرك الذكاء الاصطناعي لـ Talents Arena إلى تحويل ممارسات التوظيف التقليدية من خلال تقليل وقت التوظيف بشكل كبير، وتحسين توافق الوظائف، وتمكين الشركات الناشئة والشركات الكبيرة والحكومات من مراقبة وتحسين عمليات التوظيف وتحقيق مؤشرات أداء التوظيف المحددة.

أضافت “آية الجبيلي”: “تمكننا هذه المرحلة من التمويل من تسريع تطوير محركنا للتوظيف بالذكاء الاصطناعي وتوسيع وجودنا في السوق السعودي الذي يشكل بالفعل 25% من قاعدة عملائنا. نحن متحمسون لجلب تقنيتنا المتطورة إلى الشركات في مختلف الصناعات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، لمساعدة مديري التوظيف والموظفين في العثور على المواهب بشكل أسرع وبدقة أعلى وبقيمة اقتصادية أفضل”.

تأسست Talents Arena في عام 2019 على يد “آية الجبيلي”، رائدة أعمال مصرية ذات خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا، كما أن لديها سجل حافل في قيادة الفِرَق التكنولوجية والمساهمة في العديد من المشاريع الناجحة. تم التعرف عليها كمخترعة من قبل IBM ومهندسة سحابية معتمدة بأربع براءات اختراع تكنولوجية منشورة وعدد كبير من المنشورات والأوراق في إدارة مشاريع البرمجيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى