استثمار جريء

تحالف سعودي لتوفير 27 مليون دولار لتوسعات رِواء في مجال تقنيات تجارة التجزئة

أغلقت منصة رِواء المتخصصة في تقنيات تجارة التجزئة ومقرها المملكة العربية السعودية، عن إغلاقها لصفقة تمويل من الفئة “أ” بقيمة 27 مليون دولار بما يعادل 100 مليون ريال سعودي، ضمن تحالف تمويل يقوده صندوق واعد فنتشرز، المملوك لشركة أرامكو السعودية.
تضمنت مشاركة التمويل من مجموعة من المؤسسات السعودية منها شركة الاتصالات السعودية عبر صندوق stc للاستثمار المؤسسي CIF و صندوق جرافين فينتشرز الأمريكي، وفيجن فنتشرز، وخوارزمي فينتشرز، وشركة رزم للاستثمار، وصندوق دراية للاستثمار, وصندوق سدو المالية، وشركة عبدالرحمن سليمان الراجحي وأولاده، ومستثمرين آخرين.

قال محمد القصيّر، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الاستثمار يساعد في القيام بالمهام الموكلة إليها لدعم لاشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة تقنيا بما يدفع عجلة التحول الرقمي في القطاع.

ذكر المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، أن الاتفاق يوفر منصة سحابية متكاملة تمكن تجار التجزئة المحليين من ربط عملياتهم التشغيلية بشكل أسهل، ودعم مسيرة التطور التي يقودها رائدي الأعمال محمد وعبدالله ومشاركتهم هدفهم نحو تعزيز دور الرقمنة في القطاعات سريعة النمو.

وتجاوزت قيمة المعاملات التي تتم عبر منصة رِواء 8 مليارات ريال مما يجعلها واحدة من أسرع الشركات التقنية نمواً في المنطقة.
وقدمت رِواء حلولاً لأكثر من 7000 تاجر تجزئة في المملكة وخارجها، وخلقت أكثر من 250 فرصة عمل للشباب السعودي، مما يعكس التزام الشركة بتحقيق نمو مستدام ومساهمة فعالة في التحول الرقمي في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى