منوعات

مجموعة روشن المطور العقاري الوطني تعلن عن إطلاق مشروع مرافي الضخم في شمال جدة

أعلنت اليوم مجموعة “روشن المطور العقاري الوطني” عن إطلاق مشروع “مرافي” شمال محافظة جدة، وهو مشروع ضخم متعدد الاستخدامات يعد واحداً من أكبر المشاريع العقارية في المملكة العربية السعودية. يتسع المشروع لأكثر من 130,000 نسمة ويتضمن قناة مائية صناعية تمتد لمسافة 11 كيلومترًا.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “روشن”، ديفد جروفر: “نحن فخورون بإطلاق مشروع ‘مرافي’ الذي سيكون له تأثير كبير على تطوير العقارات ورفع مستوى الحياة في المملكة العربية السعودية، وسيسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.”

يهدف المشروع إلى تحويل منظر المدينة وجعلها وجهة سياحية وتجارية رئيسية في المملكة. سيتضمن المشروع بنية تحتية متكاملة، ومرافق عامة، ومرافق ترفيهية وسكنية تهدف إلى رفع مستوى جودة الحياة وجعل جدة وجهة عالمية. القناة المائية التي ستتم إنشاؤها في المشروع ستكون الأولى من نوعها في المملكة.

تمثل القناة المائية في “مرافي” واجهة بحرية كبيرة تنافس واجهات مدن عالمية مثل شيكاغو وستوكهولم وهامبورغ ووسط لندن. ستجمع القناة بين المنازل والمجتمعات السكنية من جهة والمرافق التجارية والترفيهية من جهة أخرى، مما سيعزز أسلوب الحياة في المدينة.

إن تطوير مشروع “مرافي” سيسهم في تعزيز مكانة جدة كوجهة عالمية، وسيحافظ في الوقت نفسه على تراثها الثقافي والمعماري من خلال الجمع بين العناصر التاريخية والمعاصرة في التصميم المعماري للمشروع. المشروع سيتصل بمدينة جدة من خلال وسائل متعددة مثل النقل البحري والحافلات والمترو، وسيقدم ربطًا مباشرًا مع مطار الملك عبد العزيز الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى