مال و أعمال

لون للتمويل تحصل على ترخيص من البنك المركزي السعودي لتقديم التمويل الاستهلاكي المُصغَّر عبر التقنية المالية

في خطوة تعزز من تنوع وتطور القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، أعلن البنك المركزي السعودي “ساما” منح ترخيصًا لشركة “لون للتمويل” لبدء مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر باستخدام التقنية المالية. وبهذا القرار، يصل عدد الشركات المرخصة لتقديم التمويل الاستهلاكي المُصغَّر في المملكة إلى ست شركات.

تأتي هذه الخطوة تحت إشراف البنك المركزي السعودي “ساما“، الذي يسعى دائمًا إلى دعم وتمكين قطاع التمويل وتعزيز فاعليته ومرونته. يهدف البنك المركزي من خلال هذه المبادرة إلى تحسين تجربة التعاملات المالية وتشجيع الابتكار في خدمات التمويل المقدمة. كما تمثل هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية البنك لزيادة مستوى الشمول المالي في المملكة وتوفير الخدمات المالية لمختلف شرائح المجتمع.

من الجدير بالذكر أن “ساما” قد أكد على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قبل البنك. يمكن للأفراد التحقق من صلاحية تراخيص هذه المؤسسات عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي.

بهذه الخطوة، تشهد المملكة تطورًا إيجابيًا في قطاع التمويل وتكنولوجيا المال، مما يعزز من دورها في تقديم خدمات مالية متنوعة ومبتكرة للمواطنين والمقيمين. تسهم “لون للتمويل” بوجودها الجديد في توسيع خيارات التمويل الاستهلاكي المتاحة وتلبية احتياجات الأفراد والأسر بطرق مبتكرة وميسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى