التقنية المالية FinTech

فوري تتجه نحو التحول إلى بنك رقمي في مصر بنهاية 2023

أعلنت “فوري“، مُقدم حلول الدفع الإلكتروني في مصر، عن نيتها تحويل بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بها، “ماي فوري“، إلى بنك رقمي بحلول نهاية عام 2023. سيقدم البنك الرقمي مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك التوفير والاستثمارات وعمليات الدفع والقروض الاستهلاكية.

قامت “فوري”، مقدم حلول الدفع الإلكتروني ، بالإعلان عن نيتها تحويل بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بها، “ماي فوري”، إلى بنك رقمي بحلول نهاية عام 2023. سيقدم البنك الرقمي مجموعة واسعة من الخدمات المالية، بما في ذلك التوفير والاستثمارات وعمليات الدفع والقروض الاستهلاكية.

حقق تطبيق “فوري” معاملات بقيمة 5.3 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 89.1٪ عن نفس الفترة من عام 2022. حققت الشركة أيضًا إجمالي إيرادات بقيمة 1.4 مليار جنيه في نفس الفترة، بزيادة قدرها 42.4٪ مقارنة بأول ستة أشهر من عام 2022.

قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لـ “فوري”، في وقت سابق من شهر يوليو، عندما أصدر البنك المركزي المصري قواعد جديدة تسمح للعملاء بالحصول على خدمات مصرفية عبر وسائل رقمية حصراً: “اللوائح الجديدة المُعدة من قبل البنك المركزي المصري بشأن البنوك الرقمية هي تغيير مرحب به، وتقدم فرصة جذابة لـ “فوري” لتوسيع عرض خدماتها في مصر. ستمكننا قوة القاعدة المالية لدينا من تمويل إنشاء البنك الرقمي ، مما يعزز من نهجنا المركز على المستهلك لتوفير منتجات جديدة للسوق المصري.”

تأسست “فوري” في عام 2008، وهي أكبر منصة دفع إلكتروني في مصر مع 10.5 مليون تنزيل. شهدت زيادة قدرها 64.5٪ في عدد التنزيلات خلال النصف الأول من عام 2023، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. تُعد خدماتها مصممة لتلبية احتياجات المستخدمين المصريين الذين يمتلكون حسابات بنكية والذين لا يملكون حسابات مصرفية على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى