تقنية

صندوق ابتكار يستثمر في شركة DataQueue

أعلن “صندوق ابتكار”، الجهة الرائدة في دعم وتمويل المشاريع الابتكارية، عن استثماره الاستراتيجي في شركة “DataQueue“، الناشئة التي تختص في مجال إدارة مراحل تطور الذكاء الاصطناعي بأكملها.

“DataQueue” تمتلك منصة مبتكرة لإدارة بيانات التدريب، وهي البيانات الأساسية التي يعتمد عليها تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وتلعب دورًا حاسمًا في نجاح هذه النماذج. بالإضافة إلى ذلك، تتخذ الشركة من الحلول المتقدمة وتقنيات المصادر الجماعية (crowdsourcing) سبيلًا لجمع البيانات من مصادر متعددة ومتنوعة بكفاءة عالية، مما يسهم في تدريب النماذج بفعالية ودقة متناهية.

بشير الصيفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “DataQueue”، إلى أن هدف الشركة هو تبسيط العمليات المعقدة لتدريب وتطوير الذكاء الاصطناعي، وتمكين الشركات من استغلال إمكاناتها بأقصى قدر. وأشار إلى سعادتهم بالشراكة مع “صندوق ابتكار”، الذي يشاركهم رؤيتهم الديمقراطية لتطوير هذا المجال الحيوي.

إن التحديات التي يواجهها مجال الذكاء الاصطناعي تشمل توفير وإدارة بيانات التدريب بجودة عالية. هنا تأتي مساهمة “DataQueue” لتوفير منصة مبتكرة تعمل على تجاوز هذه التحديات وتسهيل مسارات تطور الذكاء الاصطناعي للشركات.

من جهة أخرى، تأتي أهمية الحصول على بيانات موثوقة ومتنوعة ضمن تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وهنا تبرز الفوائد المبتكرة التي تقدمها “DataQueue” من خلال استخدام تقنيات المصادر الجماعية لجمع كميات كبيرة من البيانات بكفاءة، مما يدعم تدريب النماذج بشكل أفضل وأكثر دقة.

من جهتها، أعربت أمبر عمله، الشريك الإداري في “صندوق ابتكار“، عن إعجابها بمنهجية “DataQueue” والتزامها بالجودة والتطوير المستمر، مشيرة إلى أهمية الدور الذي تلعبه الشركات الناشئة في تغيير اللعبة وإحداث تقدم حقيقي في عالم التكنولوجيا.

تعد هذه الخطوة استثمارًا استراتيجيًا يمكن “DataQueue” من تعزيز قدراتها التكنولوجية وتوسيع نطاق أعمالها في مجال البحث والتطوير. ومن المتوقع أن تمنحهم هذه الفرصة المالية القوة لتحقيق تطلعاتهم وتحقيق تغيير إيجابي في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى