الشركات الناشئة

بوغوارد تحصل على تمويل بقيمة 500,000 دولار لتعزيز جهودها في مجال الأمن السيبراني

نجحت شركة Buguard بوغوارد المتخصصة في الأمن السيبراني ومقرها القاهرة في جمع 500,000 دولار في جولة تمويل بذري. قادت الجولة شركة A15 البارزة لرأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى مشاركة مستثمرين ملائكيين. نعد هذه الجولة هي الأولى كتمويل خارجي لشركة Buguard منذ إطلاقها في عام 2021، حيث كانت الشركة مموّلة ذاتيًا حتى الآن. سيتم استخدام هذا التمويل لتوسيع الفريق والتركيز على تطوير المنتج والمبيعات والتوزيع.

تقدم Buguard خدمات الأمن السيبراني، بما في ذلك اختبار اختراق الأنظمة، وتقييم الثغرات الأمنية، ومحاكاة عمليات الاحتيال الإلكتروني، وتقييم التعرض للاختراق. حيث قامت الشركة بتقديم خدماتها للعديد من الشركات الرائدة في مصر مثل “Paymob” و “Fawry” و “EFG-Hermes” و “Halan” وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع Buguard بقاعدة عملاء عالمية تشمل دولًا مثل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا واليابان والمملكة المتحدة وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة.

أطلقت الشركة أيضًا رسميًا منتجها الجديد بنموذج البرمجيات كخدمة (SaaS) الذي يسمى “Dark Atlas” لمراقبة الشبكة المظلمة ومنع الاستيلاء على الحسابات. يُستخدم الإنترنت المظلم من قبل الجناة الإلكترونيين لتوزيع البرامج الضارة وسرقة البيانات الشخصية، مما يؤدي إلى أضرار مالية وسمعية كبيرة.

عبّر يوسف محمد، مؤسس ومدير التكنولوجيا الرئيسي في Buguard، عن سعادته بالتمويل، وشدد على أهمية التحضير للتهديدات السيبرانية المتعلقة بالشبكة المظلمة. وأشار إلى أن فريق Buguard يتألف من أفضل الباحثين في مجال الأمن السيبراني، وأن منتجهم “Dark Atlas” يتجاوز البدائل الموجودة حاليًا في مجال مراقبة الأجهزة التي تم اختراقها للحصول على معلومات خبيثة.

كما أثنى كريم بشارة، الشريك العام في شركة A15، على خبرة Buguard في مجال الأمن السيبراني وأعرب عن سعادته بالشراكة مع الشركة لحماية الشركات من التهديدات السيبرانية المتطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى