استثمار جريء

آنتلر تستثمر 60 مليون دولار في دعم ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان

تمثل آنتلر، شركة الاستثمار الجريء العالمية، نقلة هامة نحو دعم وتمويل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، حيث أعلنت عن إطلاق صندوق استثماري بقيمة 60 مليون دولار أمريكي بالتعاون مع الرواد المخضرمين جوناثان دوير ورومان أسونساو. تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع رؤية الشركة الطموحة للاستثمار في أكثر من 100 شركة ناشئة على مدى الأعوام الأربعة القادمة.

من خلال هذا الصندوق، تتطلع آنتلر إلى تعزيز منظومة ريادة الأعمال في المنطقة، حيث ستقدم دعمًا شاملاً لمؤسسي الأعمال من مراحلهم الأولى، وستساهم في توجيههم نحو الشريك المناسب وتزويدهم بالمهارات والتدريبات الضرورية. يشمل دور الشركة أيضًا توفير فرص الوصول إلى شبكة واسعة من المستشارين والمؤسسين على المستوى العالمي والمحلي.

جوناثان دوير، شريك الصندوق، يؤكد أهمية هذه الخطوة من خلال خبرته الخاصة كرائد أعمال سابق ومؤسس لعدة شركات ناجحة. ويشدد على أن برامج التمويل مثل آنتلر ليست مجرد وسيلة للتواصل مع الشركاء المحتملين، بل هي شريك حقيقي يقدم الدعم الكامل منذ بداية رحلة رواد الأعمال.

من جهته، علق رومان أسونساو، الشريك الآخر في الصندوق، على أهمية الاستراتيجيات الوطنية التي تهدف لتطوير اقتصادات المنطقة، مشيرًا إلى أن الشركات الناشئة أصبحت أساسًا للاقتصاد، خاصة في المجالات التكنولوجية والفضاء الرقمي. ويشير إلى تعدد القطاعات التي تعمل فيها هذه الشركات ودورها الرائد في خلق فرص العمل عالية الجودة، إلى جانب دورها البارز في تسريع التحول نحو اقتصاد المعرفة والتنمية المستدامة.

تأسست آنتلر في سنغافورة عام 2017 على يد مجموعة من الرواد الرؤوساء الذين يهدفون لتمويل الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، ومنح الدعم اللازم لرواد الأعمال قبل التأسيس، ومساعدتهم في الوصول إلى الشركاء المناسبين. توسعت الشركة على مستوى عالمي لتشمل قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

إن إعلان آنتلر عن إطلاق صندوق الاستثمار البالغ قيمته 60 مليون دولار يعكس التزامها الجدي بدعم ريادة الأعمال وتعزيز الاقتصادات المحلية من خلال تمويل الشركات الناشئة وتقديم الدعم الاستثماري والتوجيه. تلك الخطوة ستساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز فرص العمل في المنطقة، وستسهم في تحقيق النجاحات والابتكارات الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى