التجارة الالكترونية

Verod-Kepple Africa Ventures تستثمر في Chari لتعزيز قطاع التجزئة غير الرسمي في المغرب

قامت  شركة Verod-Kepple Africa Ventures باستثمار مبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي في شركة  Chari ، وهي شركة مقرها في المغرب و تعمل في مجال  التجارة الإلكترونية وذلك بهدف دعم  Chari في خطة نموها. حيث، تم تعيين مستشار استراتيجي وهو Ryosuke (Rio) Yamawaki، الشريك في VKAV ، من أجل تعزيز التزامها بتحويل قطاع التجزئة غير الرسمي ودفع النمو الاقتصادي في المنطقة.

وكعادة البلدان الأفريقية الأخرى ،فإن معظم تجارة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة في المغرب تتم من خلال متاجر التجزئة غير الرسمية ، حيث تمثل هذه المتاجر أكثر من 80 ٪ من إجمالي تجارة السلع الاستهلاكية. ومع ذلك ، تواجه هذه المؤسسات العديد من التحديات بسبب عدم الاعتماد على الرقمنة ، بالإضافة إلى صعوبة الوصول إلى التمويل التجاري. وفي هذا الصدد، لعبت Chari دورا مهما في تغير قواعد اللعبة في هذا المجال ، حيث أحدثت ثورة في مجال متاجر التجزئة غير الرسمية من خلال تقديم السلع والخدمات الأساسية بتكلفة معقولة وكفاءة أكبر.

ولقد أعرب إسماعيل بلخياط ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Chari عن سعادته بالشراكة مع VKAV خلال هذه المرحلة المحورية من نمو الشركة. وصرح قائلاً: “يسعدنا أن تكون VKAV شريكا لنا، لأننا نؤسس بنية تحتية متطورة وأساسية للخدمات المالية للسوق الشامل في بلدنا. مع شبكة VKAV الواسعة في جميع أنحاء إفريقيا وعلاقات عميقة مع مجتمع الشركات نعتقد ستضفي باستمرار قيمة على مساعينا “.

كما عبّر إسماعيل بلخياط، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Chari، عن سعادته بالتعاون مع شركة VKAV في هذه المرحلة المحورية من نمو شركته. وقد صرح قائلاً: “نحن سعداء لأن VKAV أصبحت شريكًا لنا، حيث نعمل على بناء بنية تحتية متطورة وأساسية لتقديم خدمات مالية شاملة في بلدنا. مع شبكة VKAV الواسعة في جميع أنحاء إفريقيا وعلاقاتها القوية مع مجتمع الشركات، نعتقد أنها ستضيف قيمة مستمرة لجهودنا”.

وأكد Ryosuke (Rio) Yamawaki ، الشريك في VKAV ، على أن الشركة هدفها هو التركيز على الاستثمار في الشركات الناشئة الأفريقية. وقال أن Chari بإسلوبها المبتكر تستطيع  أن تكون نموذجا لبقية العالم في إعادة هيكلة قطاع التجزئة غير الرسمي.

بفضل انضمام VKAV إلى Chari، ستوفر هذه الشراكة الدعم اللازم لتعزيز خطط نمو الشركة والمضي قدمًا في تطوير البنية التحتية المتقدمة للخدمات المالية الموجهة للجمهور،  ودفع الاقتصاد المغربي للأمام، وإبراز إمكانات قطاع التجزئة غير الرسمي في إفريقيا على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى