الشركات الناشئة

Kaco التونسية تحقق انتصارًا في صناعة السكوترات الكهربائية بدعم استثماري

شركة “Kaco” الناشئة التونسية التي تحدث حاليا ثورة هائلة في صناعة الدراجات الكهربائية، تحقق إنجازًا هامًا بجولة ناجحة لجمع التمويل. حصلت “Kaco” على دعم مالي من “UGFS North Africa”، وهو صندوق استثمار مرموق في المنطقة، وذلك لتحقيق رؤيتها في إنشاء منشأة إنتاجية تصنع ألف دراجة سكوتر سنويًا. هدف هذا التعاون هو تسهيل إنتاج ORCA، الدراجة الكهربائية المبتكرة لـ “Kaco”، التي تتميز بمدى يصل إلى 100 كيلومتر. تأكيدًا لالتزامها بالإنتاج المحلي، تعتزم “Kaco” تصنيع بطاريات الليثيوم المطلوبة للدراجات، وهو ما يتماشى مع هدف “UGFS North Africa” في دعم التقنيات المستدامة والصديقة البيئة.

يعتبر هذا الاستثمار استمرارًا للشراكة بين “Kaco” و”UGFS North Africa”، التي سبق، ودعمت أنشطة البحث والتطوير. بفضل هذا التمويل الجديد، ـستعد “Kaco” للانتقال إلى الإنتاج بكميات كبيرة والتوسع عبر الحدود التونسية.

جاء قرار “UGFS North Africa” بالاستثمار في “Kaco” بناءً على الإمكانات المهمة للشركة الناشئة في سوق الدراجات الكهربائية وتفانيها في تقديم حلول النقل المبتكرة والمستدامة. أثبتت “Kaco” قدرتها على الابتكار وتطوير منتجات ذات جودة عالية، وهو ما أشاع الثقة في نفوس فريق الاستثمار.

تأسست “Kaco” في عام 2018 على يد سلمي مد علي، وتُعد “ORCA” هو المنتج الرئيسي الذي تقدمه الشركة الناشئة والذي يجسد التكنولوجيا الحديثة والوعي البيئي. تركز ” Kaco” بشكل كبير على أنشطة البحث والتطوير لضمان أن دراجاتها تلبي أعلى معايير الأداء والسلامة.

في النهاية، يُجسد التعاون بين “Kaco” و”UGFS North Africa” التزامًا مشتركًا بتعزيز حلول النقل الصديقة للبيئة ودعم الانتقال نحو مستقبل أكثر خضرة في قطاع النقل الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال