الشركات الناشئة

AGENZ تحقق إنجازات مبهرة في مجال تقييم العقارات بالمغرب.

تمكنت AGENZ، التي تعتبر أول منصة لتقييم العقارات عبر الإنترنت، من جمع مبلغ قدره 13 مليون درهم في جولتها للتمويل في المرحلة المبكرة. وقد قاد هذا الاستثمار صندوق آزور للابتكار أحد قادة الصناعة، (Azur Innovation Fund)، الذي استثمر 5 ملايين درهم في عام 2021. وشارك في التمويل أيضًا كل من MNFII وصندوق Beenok الاستثماري الدولي.

إن جمع هذه المبلغ في جولة التمويل يعد من أبرز انجازات الشركات في المغرب هذا العام. مما يعكس قدرة AGENZ على التأثير في سوق العقارات.

تم تأسيس Agenz في عام 2021 على يد الأخوين مالك وبدر بلقزيز، ومنذ ذلك الحين، نجحت الشركة في تحقيق مكانة رائدة في مجال تقييم العقارات. بفضل حلولها المبتكرة واستخدام التكنولوجيا الذكية والذكاء الاصطناعي على منصتها المميزة agenz.ma، حيث تمكنت Agenz من تقديم تقييمات عقارية عبر الإنترنت بطريقة سهلة ودقيقة.

 تعتبر Agenz منصة مرجعية للبائعين والمشترين الذين يبدؤون مشروعهم العقاري، حيث تجذب حاليًا أكثر من 150,000 زائر شهريًا وتقيم حوالي 5,000 ملكية جديدة كل شهر. هذه الأرقام المذهلة تشير إلى نجاح المنصة واعتمادها كوجهة موثوقة للخدمات العقارية.

 صرح مالك بلكزيز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Agenz، “خلال السنتين الأوليين، نجحنا في إنشاء قاعدة بيانات شاملة للعقارات في السوق. وقدمنا شفافية لمستخدمينا من خلال تقديرات دقيقة عبر الإنترنت، بنسبة خطأ لا تتجاوز 5%“ و أضاف “هدفنا هو تمكين الراغبين في امتلاك أو بيع عقار في غضون فترة زمنية قصوى تبلغ 10 أيام وذلك بحلول عام 2024″

لتحقيق هذا الهدف ، تعمل الشركة على بناء شبكة تضم ما يقرب من 1000 وكالة عقارية ومطور عقاري على المنصة في جميع أنحاء المغرب ، بالإضافة إلى الشراكات مع البنوك المغربية الكبرى في الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى