فعاليات

معسكر التدريب الزراعي "استدامة": بوابة النجاح لمشاريع الزراعة الناشئة في المملكة

في حدث يُعَد من أبرز الفعاليات الزراعية في المملكة، انطلق اليوم في المقر الرئيس للمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة، “استدامة“، المعسكر التدريبي الذي يستهدف تعزيز المشاريع الزراعية الناشئة بمشاركة رواد ورائدات الأعمال وأصحاب الشركات والمشاريع الناشئة في قطاعات الزراعة والخدمات الزراعية والأمن الغذائي.

يسعى المعسكر التدريبي، إلى تطوير وتأهيل المشاريع الزراعية الناشئة من خلال إقامة سلسلة من ورش العمل واللقاءات المتخصصة، بهدف تزويد المشاركين بأحدث مفاهيم وأساليب الزراعة الحديثة، إضافةً إلى توفير أساسيات تأسيس المشاريع التجارية.

ويركز المعسكر التدريبي على عدة مجالات مهمة؛ منها الإنتاج الزراعي، الذي يشمل زراعة المحاصيل وتربية الحيوانات واستغلال الموارد الطبيعية بكفاءة عالية. بالإضافة إلى الخدمات الزراعية المتنوعة التي تسهم في تحسين الإنتاج وتحقيق أفضل النتائج في هذا المجال.

ويأتي في مقدمة المجالات التي يسلط المعسكر الضوء عليها، الخدمات الإلكترونية والتقنية الزراعية، حيث يشجع استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة بشكل متزايد لتحسين الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة.

وتُسلِط الأضواء أيضًا على الخدمات والمنتجات الزراعية المساندة، التي تلعب دورًا بارزًا في تعزيز القيمة المضافة للمشاريع الزراعية، وتعزيز نمو القطاع الزراعي بوجهٍ عام.

تضمن المعسكر العديد من الأنشطة القيمة والتفاعلية، من بينها الدورات التدريبية التي تغطي جوانب مختلفة للزراعة والتجارة، بالإضافة إلى ورش العمل التي تشجع على التفكير الابتكاري وتبادل الخبرات بين المشاركين. كما يُقدَّم استشارات مهمة للمشاركين، وتُوَفَّر الفرصة للتواصل مع الجهات الداعمة والمساندة للمشاريع الناشئة.

وتعكف “استدامة” على دعم الابتكار والإبداع من خلال منح جوائز مالية لأفضل المشاريع المشاركة في المعسكر. ويعتبر هذا الدعم المادي من العوامل المحفِّزة لتطوير المشاريع ودفعها نحو التَّمَيُّز والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى