الشركات الناشئةاستثمار جريءالتجارة الالكترونيةالتقنية المالية FinTechالمنظومة الريادية

فوري وCYBERX يوقعان اتفاقاً بـ150 مليون دولار لمواجهة الهجمات السيبرانية

خاص

وقعت شركة فوري أكبر الشركات المصرية المتخصصة في خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، بروتوكول تعاون مع منصة CYBERX السعودية والمتخصصة في خدمات لأمن السيبراني بقيمة 150 مليون دولار؛ لمواجهة التهديدات الأمنية وتقليل الهجمات السيبرانية فيما يتعلق بتأمين الخدمات التي تقدمها ” فوري”.

بموجب عقد التوقيع يمكن تقديم خدمات توعية إعلامية للجمهور بأضرار الهجمات السيبرانية وتأمين البيانات والمعلومات ومواجهة الاحتيال الرقمي في المنطقة العربية.

يتضمن الاتفاق وجود شراكة لإتاحة خدمات التوقيع والختم الإلكتروني للعملاء عبر شركة “فينكس جيمز”، خلاف تقديم خدمات التدريب وتطوير المهارات لمواجهة الاختراقات السيبرانية.

علق طارق بشير، رئيس قطاع المخاطر والامتثال بـ”فوري“، أن الاهتمام بأمن المعلومات والأمن السيبراني، أصبح أمرا ضروريا، وليس رفاهية حماية للمواطنين والشركات بالتوازي مع إجراءات الحكومة المصرية لميكنة كافة الخدمات والانتقال لمجتمع رقمي.
أضاف أن “فوري” ستعمل مع CYBERX على التوعية بمجال الأمن المعلوماتي والسيبراني وتوفير بيئة مناسبة للحد من الاختراقات والتهديدات الأمنية.

وذكر مهند الكلش، مؤسس شركة سايبر إكس CYBERX، أن الشراكة مع “فوري” يعد أمرا فارقا في ملف إسراع عمليات التحول الرقمي على السوقين الخليجي والمصري، موضحا أن تلك التجربة الرائدة ستنعكس على ملايين المستهلكين ومقدمي الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى