Seamlessالتقنية المالية FinTechشمال أفريقيا

رئيس الوزراء : استضافة مؤتمر سيملس 2023 يؤكد خطوات مصر لتعزيز التحول الرقمي

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن استضافة مصر فعاليات سيملس 2023 يعكس اهتمام الحكومة بتدعيم التكنولوجيا الرقمية لبناء مصر الرقمية.
أضاف رئيس الوزراء في كلمة ألقاها نيابة عنه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن دعم الخدمات الرقمية يأتي وفق توجهات الدولة لمواكبة احتياجات وتطلعات المستقبلية لرفع كفاءة البنية التحتية والتشريعية والاستعانة بالخبرات الشبابية ورفع كفاءتهم من خلال برامج متخصصة مثل الماجستير المهني وتحفيز الإبداع الرقمي بما ينعكس على الشمول المالي بالإضافة لإنفاق مليار جنيه لتطوير الإنترنت.
وأوضح أن الحكومة رفعت الوعي لدي المواطنين بمجال التكنولوجيا المالية من خلال منظومة المدفوعات الرقمية واستخدام المحافظ الإلكترونية والموبايل من خلال مبادرات للتحول الرقمي وإنشاء المجلس القومي المدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي و تشجيع الاندماج في الخدمات الرقمية وإعفاء الشركات من الضرائب لمدة 5 سنوات باستخدام الخدمات الرقمية.
اعتبر أن استخدام الخدمات الرقمية يعني تقليل التكاليف وسرعة النفاذ للفئات المستهدفة موضحا أن هناك تعاوناً وثيقاً مع البنك المركزي للحد من الفقر وتعزيز الشمول المالي وتطوير البيئة الداعمة للتكنولوجيا المالية من خلال التحول لاقتصاد يعتمد على المدفوعات غير النقدية Cashless من خلال منظومة الدفع الوطنية ميزة ورقمنة عمليات صرف المعاشات والتوسع في نقاط البيع وشبكة الدفع اللحظية انستا باي ودعم المعاملات المالية بين الشرك. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى