صحة و جمالتقنية

ويلكس تحصل على تمويل بقيمة 2 مليون دولار لتحويل صناعة التأمين الصحي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تم إنهاء جولة تمويل أولية بقيمة 2 مليون دولار لشركة “ويلكس“، المنصة الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا التأمينية الموجهة للصحة ومقرها في الإمارات العربية المتحدة. يهدف هذا التمويل، الذي قاده صندوق “دبي المستقبلي”، إلى دعم نمو الشركة وتعزيز الابتكار التقني لتحقيق مجتمعات صحية وسعيدة ومتينة.

شارك في هذه الجولة شركات مثل “داش فينتشرز”، وكذلك “أنكس إنفستمنتس” و”500 جلوبال” و”سنابل إنفستمنتس” ومقرها في المملكة العربية السعودية. إلى جانب ذلك، شاركت شركات استثمار دولية مثل “أديتوم إنفستمنتس” و”لويال في سي” و”بلغ آند بلاي فينتشرز”، بالإضافة إلى مستثمرين ملائكيين في مجال القطاع الصحي.

يهدف هذا التمويل إلى تعزيز نمو “ويلكس” وتمكينها من مواصلة الابتكار في التكنولوجيا الجديدة مثل التصميم المبتكر والتقنيات الناشئة. حيث تهدف الشركة إلى الريادة في مجال التأمين من خلال تقديم تجارب تأمين شخصية ومخصصة لعملائها.

قال فايبهاف كاشياب، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ”ويلكس”: “يمنحنا التمويل القدرة على تسريع خطط النمو وتوسيع قاعدة عملائنا في جميع أنحاء المنطقة”.

تتضمن خطط التوسع لدى “ويلكس” جذب مواهب عالمية إلى المنطقة وتطوير وظائف وتجارب جديدة ومبتكرة للعملاء. حيث تمكّن المنصة المستخدمين من وضع أهداف لياقة بدنية شخصية لأنفسهم وتكافئهم بخصومات نقدية على أقساط التأمين وقسائم نقدية من شركاء مختلفين إذا تحققت هذه الأهداف الصحية.

حالياً، تخدم “ويلكس” أكثر من 15,000 عضو مؤمن عليه، وتتعاون مع شركات تأمين مثل “دبي الوطنية للتأمين” و”سلامة” و”ناشيونال لايف”، بالإضافة إلى شركاء في مجال الرعاية الصحية مثل “ووب” و”فيتبيت” و”فيتميلس”.

يُتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً كبيراً في سوق الرعاية الصحية نظراً إلى زيادة السكان، حيث من المتوقع أن يصل حجم هذا السوق إلى 243.6 مليار دولار في عام 2023 بمعدل نمو سنوي يبلغ 11.7%، مقارنة بـ185.5 مليار دولار في عام 2019.

يُشكل نجاح شركات ناشئة أخرى في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة أمثال “ألما هيلث” و”أوميت” و”يوداوي” مؤشراً على استمرار النمو والاستثمار الكبير في هذا القطاع المهم والحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال