تقنية

منصة DESAISIV تحصد مليوني دولار في جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيادة 500Global وTerra VC وعُقال: نحو تحويل صناعة التأمين بالذكاء الاصطناعي

في خطوة تعزز من طموحاتها الابتكارية في مجال التأمين، أعلنت منصة DESAISIV، المتخصصة في برمجيات وحلول تقنية التأمين الصحي الموجهة للأعمال (B2B)، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) ناجحة بقيمة مليوني مليون دولار أمريكي. وقادت هذه الجولة شركتا 500Global وTerra VC بالإضافة إلى مجموعة عُقال ومستثمرين آخرين من ذوي الخبرة في قطاع تقنية التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

وتعتبر DESAISIV واحدة من الشركات الناشئة الواعدة في قطاع التأمين، حيث تعمل على تقديم حلاً مبتكرًا لشركات ومؤسسات التأمين من خلال تجميع التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لتحسين العمليات وتحسين جودة الخدمة.

تأسست المنصة من قبل الثنائي سائد خوالدة ومحمد نبهان في المملكة المتحدة، وسرعان ما وسعت نطاق عملياتها لتشمل الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات. ومنذ إطلاقها، أثبتت المنصة جدارتها في قطاع التأمين، حيث قدمت حزمة من الخدمات المبتكرة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أتمتة إجراءات التأمين وتصميم سياسات المزايا والتغطية وتوقع المخاطر والأمراض، مما ساعد في تقليل معدلات استنزاف العملاء.

ومن المخطط أن تستخدم المنصة الاستثمار الجديد لتعزيز نموها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تطوير المزيد من منتجات الذكاء الاصطناعي المبتكرة، وتوسيع فريق العمل والعمليات، والدخول في أسواق جديدة تحت راية الابتكار والتميز.

وعلق سائد خوالدة، المؤسس الشريك للمنصة، على هذا الإنجاز قائلاً: “نحن نطمح إلى أن نحدث ثورة في صناعة التأمين من خلال استثمار قدرات الذكاء الاصطناعي غير المحدودة، ونسعى لتحقيق مستقبل يكون فيه التأمين أكثر ذكاءً وكفاءة لتلبية احتياجات عملائنا”.

من جهته، أضاف محمد نبهان شريكه في المنصة: “ليس هناك حدود لطموحاتنا، فنحن في مهمة لتحويل المشهد العالمي بالكامل عبر دمج الابتكارات القائمة على الذكاء الاصطناعي في صناعة التأمين، ونؤمن بأننا سنبدأ حقبة جديدة تركز جوهرها على احتياجات عملائنا”.

تمثل هذه الخطوة استثمارًا استراتيجيًا للمنصة، حيث ستعزز من قدرتها على تقديم حلول مبتكرة ومستدامة لصناعة التأمين، وتؤكد مجددًا أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعد وجهة استثمارية مثيرة للاهتمام في مجال التكنولوجيا المالية والتأمين.

ويُتوقع أن تكون DESAISIV رائدة في قطاع التأمين من خلال دورها الريادي في دمج التكنولوجيا الذكية في الصناعة، وتحسين تجربة العملاء وتحقيق فوائد اقتصادية ملموسة لشركات التأمين والمؤسسات. وتتجه الشركة بقوة نحو تحقيق رؤيتها الرامية إلى تحسين المشهد العالمي للتأمين وتقديم حلاً ذكيًا ومبتكرًا للاحتياجات المتنامية للعملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال