الشركات الناشئة

صندوق الريادة الأردني يستثمر مليوني دولار لتعزيز الشركات الناشئة في الأردن

في خطوة تهدف إلى تعزيز منظومة الشركات الناشئة في المملكة الأردنية الهاشمية، أعلن الصندوق الأردني للريادة (ISSF) عن استثماره مبلغ مليوني دولار أمريكي في صندوق Hambro Perks Oryx Fund. تهدف هذه الخطوة الجديدة إلى دعم الشركات الناشئة في قطاعات متنوعة مثل التقنية المالية والتقنية الصحية والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية وتقنيات التعليم.

صندوق Oryx Fund الذي يبلغ قيمته نحو 50 مليون دولار أمريكي يركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد حظي بدعم من صناديق سيادية واستثمارية في المنطقة، بما في ذلك الخليج العربي والأردن.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصندوق الأردني للريادة لتعزيز قطاع الابتكار والشركات الناشئة في المملكة، وتحقيق تطور اقتصادي مستدام في المنطقة.

وفي هذا الصدد، صرح محمد المحتسب، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، قائلاً: “يُؤكد هذا الاستثمار الدور الحيوي للصندوق الأردني للريادة في دعم الشركات الناشئة في المملكة. نحن نسعى جاهدين لتعزيز قطاع الابتكار وتمكين رواد الأعمال في الأردن، وسيكون لهذا الاستثمار الجديد تأثير إيجابي في تحقيق هذه الأهداف”.

ومن جانبه، أعرب علي قيصر، الشريك في Hambro Perks Oryx Fund، عن سعادته بالمشاركة في التحول الاقتصادي الرقمي في الأردن. وقال: “إن مجتمع رواد التقنية المزدهر في الأردن يُعد نموذجًا مثاليًا للمنظومة الاستثمارية الجريئة، ونحن نتطلع بشغف للعمل مع شركائنا في الصندوق الأردني للريادة والمساهمة في تحسين القطاع التقني في الأردن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال