فعاليات

برنامج الحلول الإبداعية: تمهيد لتحقيق التقدم الوطني من خلال الإبداع والتكنولوجيا

تتجه الأنظار نحو المشاركين المتأهلين لبرنامج “الحلول الإبداعية” في نسخته الثالثة، الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء“. هذه النسخة تعدّ الأكثر تحضيرًا وتطويرًا، حيث خضع المشتركون لمراحل تدريبية شاملة تحت إشراف خبراء ومستشارين متخصصين. سيقدم المتأهلون في الـ 26 أغسطس 2023 مشاريعهم المبتكرة، بعد تجاوزهم مرحلة التصفيات الأخيرة للبرنامج.

تم تقديم أكثر من 15 مشروعًا مبتكرًا في بداية العام، واجتازت تلك المشاريع العديد من المراحل الدقيقة لاختيار المتأهلين. تنسجم هذه المشاريع مع رؤية البرنامج التي تسعى لاستحداث حلول فعّالة باستخدام التقنيات الحديثة لتعزيز الاقتصاد الوطني. وتهدف الرؤية أيضًا إلى تطوير المهارات الاحترافية في المملكة وتعزيز مشاركة المعرفة والاستفادة من المحتوى الإبداعي لتحويل الأفكار إلى منتجات تقنية قابلة للتسويق.

تقوم مديرة قسم الإبداع والابتكار في “إثراء”، السيدة مزنة الزامل، بشرح البرنامج التدريبي الذي يتألف من 15 مسارًا تدريبيًا متنوعًا. تضمّن البرنامج الدورات وورش العمل التي قدمها خبراء محليون وعالميون ذوو خبرة واسعة في المجال. كما يوفّر البرنامج منصات لتسويق المنتجات المبتكرة، ويقدم دعمًا مستمرًا للمشاركين المتأهلين في المرحلة النهائية.

برنامج “الحلول الإبداعية” يعكس التزام “إثراء” بتطوير بيئة داعمة للمبدعين والمبتكرين، ويقوم بتحفيز الاستفادة من التكنولوجيا وربطها بالفن والعلوم. يساهم البرنامج في تعزيز مسارات الإنتاج الإبداعي وتعزيز الأفكار المستدامة لتحويلها إلى منتجات تقنية تفاعلية قابلة للتسويق.

إن برنامج الحلول الإبداعية يمثل محطا هاما لتعزيز روح المبادرة والاكتشاف في المجتمع، حيث يمثل فرصة ذهبية لتحويل الأفكار الجديدة إلى مشاريع قابلة للتسويق تعزز من اقتصاد المملكة، وتسهم في ريادة مجتمع إبداعي ومبتكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال