Seamless NAالتقنية المالية FinTechشمال أفريقيا

انطلاق فعاليات سيملس 2023 برعاية البنك المركزي

انطلقت قبل قليل فعاليات مؤتمر سيلمس 2023 لمنطقة شمال إفريقيا الذي ترعاه مصر في نسخته هذا العام.
قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر نيابة عن حسن عبد الله،محافظ البنك المركزي المصري،إن نجاح منظومة التكنولوجيا المالية ترتكز على عدد من الأسس من بينها وجود بنية تحتية تكنولوجية وبيئة عمل مواتية لدعم تلك التوجهات واستفادة شرائح عديدة من تلك الخدمات خصوصا للفئات الأولي بالرعاية.
أشار إلى أن مصر تمتلك تلك العوامل 72% من مستخدمي الإنترنت بدون إجمالي 105مليون نسمة مما يساعد على الاعتماد على التكنولوجيا المالية، وهو ما يؤهل مصر لوجود مكانة على الخريطة العالمية بالتوازي مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز الشمول المالي والاعتماد على الخدمات الرقمية وتقليل الآثار التي سببتها التداعيات العالمية.
قال إن البنك المركزي أطلق استراتيجية للابتكار والتحول الرقمي من خلال مبادرات مبتكرة لدعم تلك التوجهات، وكذلك قانون الجهاز المصرفي الجديد الذي يتركز تكنولوجيا المعلومات وإطلاق منظومة المعاملات اللحظية انستا باي بإجمالي 33 مليون بطاقة ميزة وأكثر من 30 مليون محفظة بنكية بإجمالي 3تريليون جنيه في 6شهور.
كما تم الترخيص لإصدار بنوك رقمية والضوابط التنظيمية لها وكذلك التكنولوجيا المالية بداية من الأفكار وانتهاء بتنفيذها وتدريب العشرات من الشباب المبتكرين.
أشار إلى أن البنك المركزي يدرك التحديات العالمية والمستقبلية موضحا أنه تم إطلاق فينتك في نسختها الجديدة، وستكون متاحة للجميع قريبا جدا، وهي توضح خريطة شاملة للتكنولوجيا المالية في مصر.
أوضح أن التقرير يرصد عدد الشركات الناشئة بنحو 177شركة ناشئة باستثمارات 8مليون دولار خلال العام الماضي رغم التحديات العالمية وهو ما يعني الفرص الواعدة التي تحققها بما يحقق التنمية المستدامة.العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال