منوعات

الإمارات تشكل وزارة الاستثمار وتتبنى استراتيجية طموحة لتعزيز قطاع الطاقة النظيفة

تم الإعلان اليوم بواسطة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء الإماراتي ونائب رئيس الدولة، عن إنشاء وزارة للإستثمار، وتم تعيين محمد حسن السويدي وزيرًا للإستثمار. تهدف الوزارة الجديدة إلى تطوير رؤية الإستثمار في البلاد وتعزيز البيئة الاستثمارية المحلية، وتحسين التشريعات والإجراءات لتعزيز قدرة الدولة على المنافسة لكي تصبح وجهة عالمية للاستثمار ولاعب رئيسي في حركة الاستثمار العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، وافق مجلس الوزراء على إستراتيجية الطاقة المحدثة وفقًا للتغيرات السريعة في هذا القطاع. الهدف من الاستراتيجية هو زيادة مساهمة الطاقة المتجددة ثلاثة أضعاف خلال السبع سنوات القادمة واستثمار مبالغ وطنية تتراوح بين 150 إلى 200 مليار درهم خلال نفس الفترة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الدولة بسبب النمو الاقتصادي المتسارع.

كما وافق مجلس الوزراء على الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين، وهو نوع من الطاقة النظيفة المهمة. تهدف الاستراتيجية إلى تعزيز مكانة الدولة كمنتج ومصدر للهيدروجين منخفض الانبعاثات خلال الثمانية أعوام القادمة من خلال تطوير سلاسل الإمداد وإقامة واحات هيدروجين وتطوير هذه الصناعة، بالإضافة إلى إقامة مركز وطني متخصص للبحث والتطوير في قطاع الهيدروجين الواعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى