الشركات الناشئة

VMS السعودية تستحوذ على حصة أقلية في Cash Cows المصرية

في صفقة جديدة، تم الإعلان عن استحواذ شركة ومسرعة الأعمال السعودية VMS على حصة أقلية في شركة Cash Cows المصرية. تأتي هذه الصفقة في إطار اتفاقية شراكة استراتيجية بين الشركتين، وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات، مما يعزز فرص النمو والتوسع في الأسواق المحلية والإقليمية. كما تهدف الشراكة إلى  سد الفجوة بين السوقين السعودي والمصري.

ولأن الشراكات الاستراتيجية بين الشركات المحلية والأجنبية تهدف إلى  تبادل المنفعة، وتعزيز التنمية الاقتصادية للبلدين، فمن المتوقع أن تكون هذه الشراكة فرصة مهمة لتطوير الحلول التكنولوجية، وتبادل المعرفة، وتطوير المنتجات، والخدمات الجديدة في كلا السوقين المصري والسعودي.  

وكما ورد في بيان الشركة، فإن الاتفاقية تشمل إطلاق منصة مشتركة تهدف إلى تبادل الأفكار والتعاون فيما بينهما، وذلك من أجل دعم الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد الأعمال وتمكينهم من اتخاذ قرارات حاسمة تساعدهم على النجاح.

ولقد أعرب معتز صالح أبو عنق، وهو رئيس مجلس إدارة VMS، عن سعادته بالتعاون مع Cash Cows صاحبة الخبرة في قطاع ريادة الأعمال في السوق المصري. وأكد أبو عنق أن توسع VMS في السوق المصري كان هدفًا مهمًا واستراتيجيًا للشركة حيث يمتاز السوق بالعديد من الصفات التي تجعله من أهم أسواق المنطقة وهذا يعود إلى وجود عدد كبير من الشركات الناشئة بالإضافة إلى فرصًا استثمارية هائلة، مدفوعة بالنمو السكاني الذي يمثل قاعدة متسعة من العملاء والمستهلكين، وقوة بشرية كبيرة من المبتكرين وأصحاب الفكر و رائدي الأعمال.

كما أعرب أحمد رضا، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة Cash Cows، عن فخره بالشراكة مع VMS في فترة تنمو فيها أهمية دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال من أجل ازدهار الاقتصاد السعودي حيث أن مبادرات دعم الشركات الناشئة تعد جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة 2030. كما أكد أن هذه الشراكة تمثل فرصة ذهبية للوصول إلى السوق السعودي الواعد وتعزيز التواجد فيه من خلال شركة مرموقة وخبيرة في مجال ريادة الأعمال بالمملكة.

و أوضح محمد نجاتي، الشريك في شركة Cash Cows،  أن الشراكة مع VMS ستكون بمثابة الجسر بين مصر والسعودية للشركات الناشئة، وذلك عن طريق توسيع نطاق عمليات الشركتين واستكشاف المزيد من الفرص. أشار أيضًا إلى أن الشراكة ستساعد في دعم قدرات الشركات الناشئة على النمو، وذلك من خلال الاستفادة من مجموعة متنوعة من الخبرات التي تنشأ عن هذه الشراكة.

وتضم Cash Cows  في محفظتها مجموعة من الشركات الناشئة؛ بينها منصة التحاليل الطبية CheckMe، ومنصة التزود بالوقود GoFuel، ومنصة الصحة Healthtag، والجمعية، وCowPay، ومنصة وفرها، ومنصة IQ التعليمية. حيث ستعزز بدورها قائمة شركاء VMS التي تضم منصة إطار، ودوافاست، وتشاطيب وشارت، وموبيليا، وآي سكول iSchool.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى