أسواقاستثمار جريءالتقنية المالية FinTechالشركات الناشئةشمال أفريقيامستثمرين ملائكيينمسرعات أعمال

Termii ترفع رأسمالها 5.25 مليون دولار لدعم الخدمات الرقمية في إفريقيا

كتب – خاص

حصلت شركة Termii المتخصصة في صناعة التكنولوجيا المعلومات والإتصالات في كينيا؛ علي تمويل بقيمة 3.65 مليون دولار بخلاف 1.6 مليونا تم جمعها في يناير / كانون الثاني من العام 2021، لدعم مخططاتها التوسعية وزيادة رأس المال. 

اعلن غيولاد إيمانويل، الرئيس التنفيذي للشركة، إن التمويل الذي حصلت عليه الشركة في الفترة الأخيرة كان من منصة YC وهي أحد حاضنات الأعمال في إفريقيا، إذ تستهدف تقديم الدعم والمساعدة لرواد الأعمال وزيادة التسهيل المالي لقطاع CPaaS الخاص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يعاني مشكلة في التمويل. 

وخلال عام 2017 تم تأسيس Termii كوسيط للتواصل مع الشركات عبر المنصات الإلكترونية، الأمر الذي عزز من توجهات القارة الإفريقية في نشر الخدمات المالية المتطورة بما في ذلك الخدمات المالية الرقمية . 

وتعمل Termii كمشغل للخدمات المالية والرعاية الصحية التقنية و اللوجيستيات، لصالح 9 آلالاف شركة ناشئة من بينها شركات ”  Moniepoint و Chipper Cash و Piggyvest”  

 وبحسب ” إيمانويل” فقد اطلقت الشركة تطبيق Termii Go وهو تطبيق موبايل موحد لتقديم خدمات البنية التحتية التكنولوجيا للشركات خصوصا في مجال الاتصالات والخدمات المالية وهو مؤمن ويدعم منظومة الاستجابة السريعة QR Code، 

وفقًا لـ Gbolade، كان أحد اقتراحات Termii التي كسبت المستثمرين هو o، أحدث منتج للشركة والذي وصفه بأنه «تطبيق اتصالات موحد يغير قواعد اللعبة». من المقرر إطلاقه علنًا هذا الشهر، Termii Go هو خطوة للأمام من عمليات البنية التحتية الشبح المعتادة في Termii. يجمع التطبيق شبكة Termii الواسعة من العملاء في جميع أنحاء إفريقيا في النظام الأساسي، مما يتيح ارتباطات سريعة في الوقت الفعلي بين الشركات والمستخدمين. بالنسبة للشركات، يجمع هذا بين أداة إدارة علاقات العملاء والبنية التحتية للاتصالات المتنقلة. 

 وتستهدف الشركة الاستحواذ علي حصة من الإيرادات المتوقعة من سوق CPaas المتوقع وصوله لـ 34.75 مليار دولار خلال الـ3 أعوام المقبلة بنمو 38% في إفريقيا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى