الشركات الناشئةالتقنية المالية FinTech

29 مليون دولار تمويل بهدف استثمار الاحتياطي النقدي للشركات

 من بين العديد من المشكلات التي تسلط الضوء على انهيار “سيليكون فالي بنك”، كان أحدها المسؤولية المترتبة على وجود الكثير من النقد  في عدد قليل من الحسابات المصرفية. اليوم، تعلن شركة ناشئة في لندن تدعى “TreasurySpring“عن تمويل بقيمة 29 مليون دولار لتوسيع منتجاتها نظرًا لارتفاع الاهتمام بخدماتها المتمثلة في منصة لاستثمار الاحتياطي النقدي للشركات.

حيث قادت Balderton Capital جولة تمويل سلسلة B بقيمة 29 مليون دولار لشركة TreasurySpring، بمشاركة كل من Mubadala Capital وETFS Capital وMMC Ventures وAnthemis Group. كما تم تقديم تمويل للشركة سابقا بمبلغ يقدر بحوالي 13 مليون دولار، بما في ذلك جولة سلسلة A بقيمة 10 مليون دولار وذلك في عام 2021. حيث تُقدر قيمة الشركة في الوقت الحالي بحوالي 100 مليون دولار.

قبل تأسيس TreasurySpring، عمل مؤسسي الشركة Kevin Cook (الرئيس التنفيذي) وJames Skillen (رئيس التكنولوجيا) وMatthew Longhurst (رئيس العمليات) في مجالات صناديق الاستثمار، وإدارة الأصول، واستشارات الاستثمار، وكانت نتائج خبراتهم، هي بناء منصة لمساعدة الشركات في إدارة احتياطياتها النقدية بشكل أفضل.

حيث تمثلت وجهة نظر مؤسسي TreasurySpring في أن الكيانات الكبيرة عادةً ما تتمتع بوصول أفضل إلى الخدمات من المنظمات الصغيرة. حيث لاحظ المؤسسين أن الشركات الكبيرة  تتعاون عادةً مع البنوك الاستثمارية الكبرى بهدف الاستثمار في احتياطياتها النقدية بطرق متنوعة، ولكن بالنسبة للشركات الصغيرة، فهي لا تتمتع بنفس الميزات. لذلك، كان هدفهم هو بناء منصة يمكن أن تساعدهم على إدارة أموالهم بنفس الطرق.

ومع ذلك، فإن عملاء TreasurySpring ليسوا بالضرورة صغارًا. في المتوسط، قد يكون لديهم ما بين 5 ملايين و 10 ملايين دولار في احتياطات النقد، مثل شركات متعددة الجنسيات، بالإضافة إلى الشركات الناشئة التي تتوسع، والجمعيات الخيرية. وبعض هؤلاء العملاء هم سوبرماركت البيع بالتجزئة مثل Sainsbury’s، وشركة Schroders، وشركة الألبان العملاقة Muller، وHg، وBunq، وLendable، وTide. بالمجمل، يستخدم حاليًا حوالي 250 شخصًا هذه المنصة، ويتم العمل حاليا على توجيه نحو 100 آخرين للاستخدام.

تشمل المنصة حوالي 600 منتج استثمار نقدي ، يتم الاستثمار بها في ثلاث فئات رئيسية تشمل الحكومات والشركات والبنوك مثل Goldman Sachs وBarclays وSociete Generale.  كما تم تقديم مجموعة متنوعة من صناديق الاستثمار للمستهلكين للسماح لهم بالوصول إلى محافظ الاستثمار التي لم يكن بإمكانهم الوصول إليها في السابق، حيث يقدم TreasurySpring FTFs: صناديق ذات مدى زمني محدد، وتهدف إلى تجميع وتسهيل خيارات الاستثمار المختلفة.

كما صرح Cook  قائلا أن العمل قد نما بشكل مطرد على مر السنين الماضية. حيث تأسست الشركة في عام 2017 ولكن مع الانهيار الأخير في “سيليكون فالي بنك”، كانت الفرصة متاحة لـ TreasurySpring للنمو.

مع توسعها ونموها يأمل فريق TreasurySpring أن تصبح الشركة رائدة في مجال إدارة الاحتياطيات النقدية للشركات في جميع أنحاء العالم، مما يساعد الشركات على تحقيق عوائد أفضل وتحسين إدارة رأس المال الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى