شمال أفريقيا

تستحوذ شركة TFK المصرية على شركة Opio بهدف إحداث ثورة في صناعة الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قامت منصة التجارة الإلكترونية في مجال الأزياء في مصر، TFK، بالاستحواذ على OPIO، حيث صرح  فادي عنتكي، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TFK: “استحواذنا على OPIO هو خطوة استراتيجية يكتمل بها نظامنا البيئي. نحن نقوم بإنشاء بيئة شاملة تجمع بين خبرة OPIO في التجارة المباشرة إلى المستهلك مع البنية التحتية لسوق TFK”.

من خلال توحيد الجهود، ستجمع TFK وOPIO خبراتهما ومواردهما لإنشاء مجموعة قوية في مجال الأزياء تعرف بإسم “مملكة الأزياء”.

تهدف العلامة التجارية الجديدة “مملكة الأزياء” إلى تقليل الاعتماد على الواردات حيث ستركز المنصة على بناء واستحواذ ونمو مجموعة متنوعة من العلامات التجارية  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال منصات عبر الإنترنت وغيرها، مدعومة بسوق إقليمي.

وفقًا لـ ecommercedb.com، يبلغ حجم سوق التجارة الإلكترونية للأزياء في مصر 1.6 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 3 مليارات دولار في عام 2027، بينما يبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية للأزياء في المملكة العربية السعودية 4 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يصل إلى 7 مليارات دولار في عام 2027.

ستشمل “مملكة الأزياء” محفظة متنوعة من العلامات التجارية، بما في ذلك OPIO وFE وBoddiction، بالإضافة إلى Saltwater Circle وNo Apologies، وهما علامتان جديدتان ستطلقان قريبًا.

تتمتع “مملكة الأزياء” بدعم قوي من مجموعة مستثمرين، بما في ذلك A15 وThe Raba Partnership وFoundation Ventures وCIB وAcasia Ventures وSunny Side Venture Partners وFlat6labs ومجموعة مكاتب عائلية إقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى