أسواقاستثمار جريءالتجارة الالكترونيةالشركات الناشئةالمنظومة الرياديةحاضناتمسرعات أعمال

يناير المقبل..بلج آند بلاي تطلق صندوق استثمار بـ100 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة بالسعودية

خاص
تسعى بلج آند بلاي، شركة الاستثمار التكنولوجي ومقرها في في وادي السيليكون، إلى تجميع مبلغ قدره 100 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع وحدة تابعة لصندوق الثروة السيادي في المملكة، الذي يُعرف بصندوق الاستثمارات العامة.

أعلن سعيد عميدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلج آند بلاي، خلال مقابلة في الرياض، أنهم يجرون محادثات مع “جدا“، وهو صندوق يبلغ قيمته مليار دولار تأسس بواسطة الصندوق السعودي لتعزيز تنمية رأس المال الاستثماري المحلي.

من المقرر إطلاق الصندوق في يناير المقبل، وسوف تساهم بلج آند بلاي بنسبة تصل إلى 10% من إجمالي الصندوق، بينما سيتم جمع الباقي من صناديق سعودية ومكاتب عائلية. عميدي أكد أن تأسيس الصندوق يستند إلى تحسّن جودة الشركات الناشئة في السعودية على مدار السنوات القليلة الماضية، وفقًا لتصريحاته لوكالة بلومبرغ نقلها موقع العربية.نت.

تأتي هذه الخطوة في إطار تطلعات السعودية لتعزيز روح ريادة الأعمال وتطوير صناعة رأس المال الاستثماري، وتعد جزءًا من خطط التنويع الاقتصادي التي تهدف المملكة إلى الاعتماد على قطاعات أخرى بخلاف النفط وخلق فرص عمل في القطاع الخاص. سبق لجدا أن دعم صندوقًا في الشرق الأوسط بقيمة 50 مليون دولار، ويتولى إدارته هامبرو بيركس ليمتد.

وصرّح عميدي بأن “بلج آند بلاي” تدير حاليًا محفظة تتألف من 5 صناديق بقيمة إجمالية تبلغ 500 مليون دولار، وتعمل على وضع خطط لتأسيس خمسة صناديق إضافية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال