التقنية المالية FinTech

شركة أوز أومان تستثمر في منصة القروض الرقمية "زود

 أعلنت شركة “أوز أومان” (UzOman)، المشروع الاستثماري المشترك بين صندوق الثروة السيادية لهيئة عمان للاستثمار (OIA) وصندوق إعادة إعمار أوزبكستان للتنمية (UFRD)، عن استثمارها في عمليات شركة “زود” (ZOOD) في أوزبكستان. “زود” هي منصة قروض رقمية رائدة تقدم حلولاً مالية مبتكرة في أوزبكستان وباكستان والعراق ولبنان.

تتخذ “زود” مقرًا لها في سويسرا وتمتلك 10 مكاتب تخدم أسواق آسيا الوسطى والشرق الأوسط. تعمل “زود” كشركة تكنولوجيا مالية ناشئة تعزز الشمول المالي من خلال منصتها الرقمية للقروض. تضم “زود” 10 ملايين مستخدم (5 ملايين في أوزبكستان)، وتوفر نظامًا شاملاً يتضمن خدمات “زودباي” (تكنولوجيا مالية)، “زودمول” (التجارة الإلكترونية)، و “زودشيب” (اللوجستيات الإلكترونية)، مع القروض كأساس عملها.

تقدم “زود” حلولًا شاملة للقروض، بما في ذلك 4 أقساط خالية من الفائدة للمستهلكين، و 12 خيارًا للأقساط المحملة بالفائدة للمشتريات عبر الإنترنت وفي المتاجر، بالإضافة إلى خدمات تمويل المخزون للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي تعليقه على الاستثمار، صرح محمد اللواتي، الرئيس التنفيذي لشركة “أوز أومان”، قائلاً: “يأتي هذا الاستثمار ضمن جهودنا المستمرة لتعزيز والاستثمار في القطاع المالي المتنامي بسرعة في أوزبكستان. يتوافق تركيز ‘زود’ على توفير حلول دفع مبتكرة ومريحة وآمنة تمامًا مع خطط ‘أوز أومان’ للاستثمار في القطاع المالي في أوزبكستان وتمكين الشركات والأفراد من الاستفادة من أدوات مالية متطورة”.

وأضاف مايكل كواي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “زود”: “يعد استثمار ‘أوز أومان’ دليلاً على الدور الرائد الذي تلعبه ‘زود’ في تعزيز الشمول المالي من خلال نظام شامل يقدم حلولًا شاملة للأفراد والشركات في آسيا الوسطى والشرق الأوسط. نحن فخورون بالتعاون مع ‘أوز أومان’ لتوسيع نطاقنا وتأثيرنا وخلق فرص اقتصادية جديدة في أوزبكستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال